وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لمديري المديريات خلال اجتماعه اليوم بالفيديو كونفراس وآلية انعقاد امتحانات نصف العام الدراسي للصف الثالث الإعدادي، مشددا على مراعاة الدقة ووضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها ومراعاة السرية والدقة والأمانة واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الإمتحانات ومواجهة أي أعمال غش.

استعرض الوزير اجراءات كل مديرية لآلية اجراء الامتحانات وإعلام الطلاب بها مبكرا سواء بوكليت أو بالطريقة المعتادة مثل العام الماضي، مشددا على مديري المديريات التعليمية اتخاذ كافة الاجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير للجودة والتخطيط الاستراتيجي، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم.

توجيه عاجل من "وزير التعليم"بشأن المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بمسابقة "٣٠ ألف معلم"

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن كافة الإجراءات الخاصة بالمسابقة المعلمين الجدد في مسابقة ل30 الف معلم الدفعة الأولي تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، وتأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص، موجها بضرورة وضع ضوابط معلنة فى توزيع المعلمين الجدد وفقا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي.

وفي ذات الإطار، شدد الوزير خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كرنفراس، على أهمية سرعة استقبال الوزارة لكافة الالتماسات التي تلقتها المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة تمهيدا لتنظيم التواصل معهم لمنحهم فرصة اخرى لاجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه.

كما وجه الوزير بالمتابعة المستمرة لمديري المدارس الجدد فى إطار المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"، وتقديم كافة سبل الدعم لهم في ونقل الخبرات إليهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم في إحداث التطوير المنشود .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة الـ 30 ألف الأمتحانات التعليم 1000 مدرسة المدیریات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)

أرسلت الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن تخصيص المحاضرات الأولى بداية من 7 أكتوبر الجاري عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة.

على صعيد آخر، قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم، بمواصلة تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وأكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات"
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • أول رد من التعليم عن تسمم حالات بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة
  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة