بوابة الوفد:
2024-07-01@22:23:37 GMT

الشخص «القفل»

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

هناك أشخاص فى الدنيا كـ«القفل» مهما حاولت فتحه لا تستطيع ذلك، فلا تحاول إضاعة وقتك وإضاعة حياتك أمامهم. وإذا كنت تحب أحدهم «ادعى له»، وإذا كنت لا تحبهم فلا تكرههم إنما أشفق عليهم وادعُ لهم أيضاً. ففى الحالتين هم الخاسرون. وأعتقد ان السبب الأساسى لهذه الظاهرة راجع إلى أن هؤلاء الأشخاص ليس لديهم ثقتهم فى أنفسهم، وهذا تسلل إلى اللاوعى لديهم واستقر وأصبح يتحكم فى سلوكهم وفى صياغة أفكارهم، ولن تستطيع مهما كان حبك لأحدهم أن تتحكم فى سلوكه وفتح أذنه وقلبه للآخرين، حيث إنه يفعل ذلك دون تحكم منه.

وهناك نوافذ عديدة يستطيع أن يفتحها اللاوعى لتتعرف على مكونات هذا الشخص، ولكن هناك نافذة واحدة تضمن لك رؤية أفضل، إنها الصداقة، ولكن للأسف للصداقة تداعيات غير مريحة لهذا الشخص القفل، حيث يعتقد أن صراحة صديقة بشىء قفل فيها عقله أنه يكرهه، ويعتقد هذا الشخص أن الصداقة تقف عند حد الرغبة فى الاستمتاع برؤية غروب الشمس فوق البحر، لتظل الكلمة تعنى الصراحة وعدم إخفاء العيوب. فالأصدقاء يساعدون بعضهم البعض على ثبات الذات، فعندما نعمل على تقوية صداقتنا نبنى شخصيتنا. وفى ذلك يقول المتنبى «أصادق نفس المرء قبل جسمه... وأعرفها فى فعله والتكلم».

لم نقصد أحداً!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمي

إقرأ أيضاً:

هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟

الحقن الخاصة المصممة لخفض الكوليسترول تقلل من احتمال الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 25٪، وهذه هي نتائج دراسة شملت 19000 مريض أجريت في الولايات المتحدة.

5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها فعالية حقن خفض الكوليسترول 

اختبر العلماء الأمريكيون فعالية الحقن المصممة لخفض الكوليسترول في الوقاية من النوبات القلبية، واتضح أن هذه الحقن تقلل من احتمال الإصابة بنوبات قلبية بمقدار الربع ومنذ بعض الوقت، تمت الموافقة على alyrocumab في أوروبا لعلاج المرضى الذين لا يتحملون الستاتين، وكذلك أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من تصلب الشرايين.


والآن قام العلماء بتقييم فعالية هذه الحقن واتضح أنه بفضل المعدل السنوي، ينخفض احتمال الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 25٪ تقريبا.

وبدون استثناء، أصيب جميع المرضى الذين شاركوا في الدراسة بنوبات قلبية أو مشاكل قلبية خطيرة أخرى في الماضي.

وأظهرت التجربة أن أليروكوماب فعال في منع التهديدات الجديدة لنظام القلب والأوعية الدموية، خاصة بين المرضى الذين يعانون من أعلى مستويات الكوليسترول ويجب حقن هذا الدواء في الجسم كل أسبوعين أو أربعة أسابيع.

ويذكر مؤلفو الدراسة أن الأشخاص الذين واجهوا النوبة القلبية الأولى لديهم حاجة ملحة لخفض مستويات الكوليسترول في المستقبل من أجل منع تكرار النوبة القلبية، والتي غالبا ما تكون قاتلة.

يذكر MedicForum بأن النوبات القلبية والسكتات الدماغية هي السبب الرئيسي لوفاة الروس، وخاصة أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من مثل هذه الأمراض والمدخنين وتعاطي الكحول. يمكن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال نمط حياة صحي، والأدوية الوقائية، وكذلك الفحوصات الطبية المنتظمة، ولكن العديد من الناس لا يستخدمون خدمات الأطباء حتى تتدهور صحة قلبهم بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟
  • ميركاتو ليفربول.. وموقف محمد صلاح وأليسون وفان دايك
  • رشان اوشي: هناك أمر غير مفهوم
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • تمارين سهلة تخلصك من التشنجات العضلية.. «مش هتاخد وقت»
  • استشاري : التان غير مناسب لمن دون 18 عاما.. فيديو
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • بأسلوب كسر القفل.. سقوط لص المساكن في القطامية
  • جبل.. بي بي سي تلاحق عراقيًا خطيرًا في بلجيكا