العلوم والتكنولوجيا، لماذا تنفجر الحياة على الأرض كل 36 مليون سنة؟!،توصلت دراسة جديدة إلى أن الحياة البحرية تزدهر مع موجة من الأنواع الجديدة كل 36 .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لماذا تنفجر الحياة على الأرض كل 36 مليون سنة؟!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لماذا تنفجر الحياة على الأرض كل 36 مليون سنة؟!

توصلت دراسة جديدة إلى أن الحياة البحرية تزدهر مع موجة من الأنواع الجديدة كل 36 مليون سنة، والنمو التكتوني هو سبب لهذا غير مباشر.

ووجد فريق بقيادة الجيولوجي سلا بوليلا من جامعة السوربون في فرنسا، أن هذا يعطل العديد من النظم البيئية، ما يتسبب في صراع بين العديد من الأنواع - فتزدهر أنواع جديدة لملء المنافذ البيئية الجديدة التي تظهر.

وكان البحث الذي أجراه بوليلا وفريقه تحليلا شاقا لمجموعات بيانات جيولوجية متعددة من 250 مليون سنة الماضية، إلى جانب المحاكاة الحاسوبية والنمذجة باستخدام برنامج التصور التكتوني المسمى GPlates.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب الحركة التكتونية في انتشار قاع البحر حيث تتحرك الصفائح بعيدا بعضها عن بعض. ويمكن أن تسبب كلتا الآليتين بتغيرات في مستوى سطح البحر على مدى فترات طويلة من الزمن.

وهذه النتائج، كما يقولون، تشكل دليلا دامغا على أن التغيرات في مستوى سطح البحر التي تسببها الدورات التكتونية للأرض تلعب دورا رئيسيا في تكوين دورات التنوع البيولوجي وتشكيل النظم البيئية.

ويقول الباحثون إن هذا قد يكون مدفوعا بالتغيرات في مستويات ثاني أكسيد الكربون، لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من التحقيق.

المصدر: ساينس ألرت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: طلاب الثانوية الأزهرية "مجاهدون".. والنتائج المتحققة "نصيب" (فيديو)

وصف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، طلاب الثانوية الأزهرية بـ "المجاهدين من الطراز الأول" نظرًا للجهود الكبيرة التي يبذلونها في دراسة مجموعة واسعة من المواد الدراسية، معربا عن إعجابه الكبير بأداء هؤلاء الطلاب، نظرا لدراستهم التي تتطلب صبرًا وجهدًا كبيرين.

خالد الجندي: الطلاق الشفوي "أكذوبة" رد خالد الجندي على مقولة “المولود يأتي برزقه” طلاب الثانوية الأزهرية 

قال "الجندي" خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس: "نحن نعتبر طلاب الثانوية الأزهرية مجاهدين، خصوصًا عندما نتحدث عن الضغوط التي يتعرضون لها، حيث يجمعون بين دراسة مواد العلوم والرياضيات بجانب المواد الشرعية واللغوية"، مؤكدا أن الطلاب يواجهون تحديات كبيرة نظرًا لتنوع المواد الدراسية التي يدرسونها، والتي تشمل الفقه والتفسير والحديث والنحو، بالإضافة إلى مواد العلوم مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء.

وأضاف "طلاب الثانوية الأزهرية يدرسون كل شيء، من العلوم الشرعية إلى العلوم الطبيعية، وهذا يتطلب جهدًا هائلًا وتحمل ضغط دراسي كبير، والمواد الدراسية في الثانوية الأزهرية تشمل نحو 16 إلى 17 مادة، مما يجعل من مهمة الطلاب أكثر تعقيدًا وصعوبة مقارنة ببقية المراحل الدراسية".

النجاح في الثانوية يستحق التكريم 

وأكد أن النجاح في الثانوية الأزهرية يستحق الاحتفال والتكريم، حيث يعتبر الطلاب الذين ينجحون في هذه المرحلة من ذوي التميز، داعيًا الأسر إلى تنظيم احتفالات تكريمية لأبنائهم بمناسبة نجاحهم، مضيفا: "حتى لو كان المجموع الذي حصل عليه الطالب أقل من المتوقع، فإن النجاح في الثانوية الأزهرية هو بداية لمستقبل واعد، ويجب أن نكون فخورين بهم وندعمهم."

وأشار الجندي إلى حالة من التقدير الشخصي، حيث هنأ حفيد شقيقته خالد طارق الجندي، الذي حصل على 85% في امتحانات الثانوية الأزهرية، متمنيَا له المزيد من التوفيق في مستقبله الدراسي، مختتمًا بتوجيه رسالة طمأنة لجميع الطلاب الذين قد يشعرون بالإحباط بسبب نتائجهم، "ما تحقق من نتائج هو نصيب ورزق من الله، ويجب علينا أن نكون راضين بما قدره الله لنا ونسعى لبداية جديدة في حياتنا."

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحتضن 8016 رأساً من المها العربي
  • طالبة تبتكر مشروعين للثقافة البيئية والذكاء الاصطناعي
  • «لو عايز تدخل طب».. تعرف على مصاريف الجامعات الأهلية 2024
  • الملاكمة إيمان خليف تنفجر بالبكاء بعد فوزها على لاعبة مجرية.. ورئيس الجزائر يعلق
  • مصاريف الجامعات الأهلية للعام الجامعي الحالي 2024-2025
  • الشرقية: تحرير 53 محضرًا لمنشآت غذائية وصناعية
  • الحكومة الليبية تؤكد استعدادها لمواجهة المشاكل البيئية في بلدية العربان
  • خالد الجندي: طلاب الثانوية الأزهرية "مجاهدون".. والنتائج المتحققة "نصيب" (فيديو)
  • مذكرة تعاون لدراسة فرص تطوير منصات بيئية
  • لماذا ابتعدت (روزفلت) عن المياه اليمنية..صور تظهر مكان تموضعها