وقالت الصحيفة الأمريكية إن الهجمات اليمنية تعتبر معضلة صعبة للقوات البحرية الأمريكية في المنطقة، مشيرةً إلى أن قوات صنعاء تكون غير قادرة على مواجهة القوات الأمريكية لكنها تمتلك مخزوناً جيداً من الصواريخ المضادة للسفن، ويمكنها مضايقة السفن أكثر مما يمكن للبحرية الأمريكية حمايتها.

الصحيفة أوضحت أن القوات البحرية الأمريكية مجهزة جيداً للتعامل مع أسلحة قوات صنعاء، في حال لم يفاجئ اليمن أطقمها، ”.

ونقلت الصحيفة عن الباحث المتخصص في التحليل الدفاعي والعسكري في الشرق الأوسط بالمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، فابيان هينز، إن البحرية الأمريكية قادرة على التعامل مع الصواريخ المضادة للسفن والطائرات المسيّرة، لكن ما يمثل مشكلة بالنسبة لها هو أنها بالفعل مرتبطة بالتزامات دولية، الأمر الذي يفرض على الولايات المتحدة أن توازن بين إظهار وجودها في شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم إسرائيل، والحاجة إلى دعم حلفائها مثل كوريا الجنوبية وتايوان، وتقسيم الموارد بين أجزاء مختلفة من العالم.

الباحث فابيان هينز، قال لصحيفة “نيوز ويك”، أمس الإثنين، إنه “لا يمكن للبحرية الأمريكية أن تكون في كل مكان طوال الوقت”، موضحاً أنه قد يكون من السهل الدفاع عن السفن من الهجمات الصاروخية أو الطائرات المسيّرة، لكن “البحرية الأمريكية في نهاية المطاف لا تستطيع تغطية كل متر من البحر الأحمر وحماية السفن الأكثر عرضة للخطر”.

كما قال مسؤول أمريكي، رفض الكشف عن هويته، لوكالة أسوشيتد برس، “إن الولايات المتحدة يمكن أن تجرب المهمة شبه المستحيلة، ولكن يمكنها أيضاً محاولة وقف المزيد من الهجمات اليمنية”، مضيفاً: “يمكن للبحرية الأمريكية أيضاً أن تختار ملاحقة مخزونات الصواريخ المضادة للسفن التي يمتلكها الحوثيون، رغم أنه من الصعب معرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة تمتلك الموارد الاستخباراتية أو الإرادة للقيام بذلك”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أعلن في مؤتمر صحافي مشترك عقده أمس الإثنين مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تل أبيب أن بلاده ستقود قوة بحرية متعددة الجنسيات من أجل ما وصفه بـ “إعادة حرية الملاحة إلى البحر الأحمر وباب المندب”.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الدول المشاركة في القوة متعددة الجنسيات هي: بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، مضيفاً أنهم سيقومون بدوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: البحریة الأمریکیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير موقع لرادار حوثي، بالإضافة لزورقين مسيّرين، في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر وموقع رادار للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

 

وأضافت أن موقع الرادار والزورقين التابعين للحوثيين، تمثل تهديدات وشيكة للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

 

وأشارت إلى أن "اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

 


مقالات مشابهة

  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير قاربين مسيرين وموقع رادار للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقعين لرادارات وزورقين مسيّرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟