تترقب جماهير الكرة الإماراتية الموعد الكبير والقمة المرتقبة بين شباب الأهلي والشارقة في كأس السوبر الإماراتي والذي يقام يوم 29 من الشهر الجاري بستاد آل مكتوم ؛ في أول ألقاب الموسم الكروي الجديد.

حجز شباب الأهلي، بطل "الدوري الإماراتي" في الموسم الماضي 2022- 2023، مقعده في "كأس السوبر الإماراتي" عن جدارة واستحقاق، بعدما توج بلقب الدوري برصيد 57 نقطة، بعد ماراثون طويل على مدار الدورين الأول والثاني للمسابقة.

فيما يتواجد الشارقة بالسوبر بصفته بطلًا لـ "كأس رئيس الدولة" لموسم 2022- 2023 على حساب منافسه العين بالفوز في النهائي بركلات الترجيح 13- 12 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

ينشد كلا الفريقين الفوز بأول ألقاب الموسم الرياضي بالإمارات؛ شباب الأهلي؛ الأكثر تتويجا،يبحث عن التتويج السادس، وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بعد نسخ 2008- 2009، 2013- 2014، 2014- 2015، 2016- 2017، 2020- 2021.

سلة سبورتنج تحقق إنجاز تاريخى بالفوز بلقب البطولة الأفريقية للسيدات للمرة الثانية على التوالى نتيجة وملخص مباراة بيراميدز وصنداونز في دوري أبطال إفريقيا


في المقابل يسعى الشارقة؛ الذي يشارك في كأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، حصد اللقب الثالث والثاني تواليا، بعدما توّج باللقب في أول مشاركة في 2019- 2020 على حساب شباب الأهلي، وفي النسخة الماضية 2022- 2023 على حساب العين 1-0، وحل وصيفًا في نسخة 2020- 2021 بالخسارة أمام شباب الأهلي 0-1.

ويرصد "الفجر الرياضي" في السطور التالية مشوار الفريقين بالموسم الماضي حتى حقق لقبه الذي منحه التواجد بكأس السوبر:-

برهن شباب الأهلي على أفضليته بالظفر بـ "درع الدوري"، بعدما خاض 26 مباراة، حقق خلالها المعدل الأعلى من عدد الانتصارات في 17 مباراة، مقابل التعادل في 6، والخسارة في 3 مباريات.

وامتدت أفضلية شباب الأهلي في الموسم الماضي للدوري على صعيد "القوة الدفاعية"، بعدما استقبلت شباكه 25 هدفًا، كثاني أفضل خط دفاع، في الوقت الذي سجل فيه هجومه 53 هدفًا كثاني أقوى خط هجوم.

فيما لم يكن الطريق أمام الشارقة للتتويج بلقب "كأس رئيس الدولة" واللعب على لقب "كأس السوبر"، مفروشًا بالورود بعدما خاض 5 مواجهات مثيرة وحماسية في الطريق نحو اللقب.

واستهل الشارقة مشوار التتويج بلقب كأس رئيس الدولة في الموسم الماضي، بتخطي النصر في دور الستة عشر 2-1، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها في المواجهة أمام الجزيرة في ربع النهائي.

وتفوق الشارقة في نصف النهائي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب على غريمه عجمان، بالفوز 2-1 على ملعبه بالإمارة الباسمة، والتعادل 1-1 في مباراة الإياب على ملعب عجمان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الإماراتي الاهلى بطل الدوري كأس السوبر الإماراتي السوبر الإماراتي مباراة بيراميدز الكرة الاماراتية الاهلي والشارقة الموسم الكروى الجديد

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر

يستعد فريق الأهلي لمباراة قوية أمام سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري، حيث يمثل الأهلي بطل النسخة الأخيرة من الدوري ، بينما يلعب سيراميكا كبطل لكأس الرابطة المصرية.
 

إجازة كولر تفجر الغضب في الأهلي .. والخطيب يرفض عودة عبدالحفيظ عرابي: من الطبيعي تنسيق إدارة الأهلي مع كولر بشأن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا فاروق: الأهلي يؤجل رحيل خالد عبد الفتاح إلى يناير كولر مهدد بالرحيل عن الأهلي وجلسة طارئة مع الخطيب موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر 

المباراة ستقام في الإمارات بين 18 و24 أكتوبر، والفائز سيتقابل مع الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز في النهائي.

في إطار التحضيرات، يُسلم سامي قمصان، المدرب العام للأهلي، الملفات الإدارية لمحمد رمضان، المدير الرياضي الجديد للنادي، الذي تم تكليفه بمهام مدير الكرة لفرض الانضباط بعد حالة الاستهتار التي ظهرت قبل مباراة السوبر الإفريقي.

وعلى صعيد الإصابات، بدأ محمد هاني تنفيذ المرحلة الأولى من برنامجه التأهيلي بعد تعرضه لإصابة بجزع في الرباط الصليبي الخلفي خلال مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك. من المتوقع أن يغيب هاني لمدة تتراوح بين 45 و60 يومًا، مما يعني أنه قد يعود في نهاية نوفمبر أو أوائل ديسمبر للانتظام في التدريبات والمباريات الرسمية.
 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • غزل المحلة ضيفًا على شباب الأهلي بدوري الجمهورية
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر
  • كأس إنتركونتيننتال.. الأهلي يطلب حضور السعة الكاملة لجماهيره أمام العين الإماراتي
  • شوبير يتحدث عن مباراة الأهلي والعين الإماراتي والأقرب للفوز
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • عادل طعيمة ينتقد تصرفات لاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي: مبالغ فيها
  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • فيفا يخطر الأهلي بتسليم كأس للفائز في مباراة العين الإماراتي بكأس إنتركونتينينتال