أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اليوم الثلاثاء، تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا.

خالد الجندي يهنئ الرئيس السيسي بعد فوزه بالانتخابات.. ويدعو له على الهواء (فيديو) عايدة رياض تهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية:' الشعب المصري إيده في إيد رئيسنا وهنتنقل نقلة تانية'

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الجنوب أفريقي وجه التهنئة للرئيس بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيًا له استمرار التوفيق والنجاح في الاضطلاع بتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

تدعيم العلاقات الثنائية

 وأعرب عن التطلع لمواصلة العمل مع الرئيس على تعزيز أطر التعاون بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن تطوير التنسيق والتشاور المتبادل إزاء مختلف الموضوعات الأفريقية ذات الاهتمام المشترك. 

من جهته أعرب الرئيس السيسي، عن التقدير لأخيه الرئيس رامافوزا، مؤكدًا الحرص المتبادل على تدعيم العلاقات الثنائية وتفعيل كافة مسارات التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، بالإضافة إلى تعظيم التنسيق وتبادل الرؤى إزاء القضايا الأفريقية المختلفة، بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي أحمد فهمي انتخابات جنوب أفريقيا رئاسة الجمهورية العلاقات الثنائية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولاية رئاسية جديدة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

كأس أوروبا.. المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره السلوفاكي (2-1)

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم ألمانيا 2024، بفوزه الصعب على نظيره السلوفاكي، بهدفين مقابل هدف، بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب فيلتينس أرينا بغلزنكيرشن، في إطار ثمن النهائي، بالتعادل بهدف لمثله.

وسجل المنتخب السلوفاكي أولا عبر جناحه إيفان سكرانز (د 25)، فيما أدرك التعادل للمنتخب الإنجليزي متوسط الميدان جود بيلينغهام (5 + 90). وفي الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول منح المهاجم هاري كين التقدم للإنجليز.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة في ربع النهائي، يوم السبت المقبل بدوسلدورف، نظيره السويسري، الذي أقصى المنتخب الإيطالي، أمس السبت.

 

مقالات مشابهة

  • مباحثات دولية حول لبنان.. ما دخل العراق؟
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • فيدان باتصال مع باقري: تصاعد التوتر في لبنان سينعكس سلبا على العراق وسوريا
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره السلوفاكي (2-1)
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اتصال هاتفي بين هنية وكامل لبحث مسار المفاوضات الجارية