تواكب شبكة أبوظبي للإعلام، فعاليات "مهرجان الشيخ زايد 2023-2024"، الذي يُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وذلك من خلال توفير تغطية شاملة للمهرجان عبر مختلف منصات الشبكة الإعلامية.


تنسجم التغطية الشاملة للمهرجان، الذي يستمر حتى 9 مارس 2024، مع استراتيجية الشبكة الجديدة التي ترتكز على محاور الخدمة العامة بهدف تعزيز المشهد الإعلامي العام، وتقديم محتوى تعليمي وتثقيفي نوعي يثري المعرفة المجتمعية، ويحاكي تطور وتقدم دولة الإمارات في مختلف المجالات الحيوية، ويعكس قيم الهوية الإماراتية والإنجازات الوطنية، ويرسخ مكانتها إقليمياً ودولياً.
خصصت شبكة أبوظبي للإعلام باقة متنوعة من التقارير والبرامج المباشرة عبر جميع منصاتها الإعلامية المتنوعة، حيث تعرض "قناة الإمارات" ثلاثة برامج هي "صباح الإمارات" الذي يُقدم للمشاهدين مجموعة تقارير عن المهرجان من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10:00 وحتى 11:30 صباحاً، وبرنامج "آخر الأسبوع" المسائي الذي يختص بتغطية الفعاليات التي تُقام في الدولة من الخميس إلى الجمعة من الساعة 8 حتى 9 صباحاً.
كما تعرض القناة سلسلة من الأفلام الوثائقية الخاصة بتغطية "جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي".
في حين غطت "قناة أبوظبي" عبر شاشتها برنامج "استديو 76" الذي قدم تغطية متميزة لفعاليات المهرجان ولمدة ساعة كاملة، فيما توفر قناة "ماجد" تقارير خاصة بفعاليات المهرجان شهرياً، إلى جانب "سينما الأطفال" اليومية طيلة فترة المهرجان، بالإضافة إلى قيام شخصيات ماجد بجولات تفاعلية بين الجمهور وزوار المهرجان.
ويوفر "مركز الاتحاد للأخبار" تغطية شاملة للمهرجان من خلال التقارير الإخبارية عبر نشرة "علوم الدار" ومنصات "علوم الدار" وصحيفة "الاتحاد" اليومية، بينما تخصص قناة "ياس" برنامجا بعنوان "مهرجان الشيخ زايد" يومياً لتغطية فعاليات المهرجان عند الساعة 10 مساءً طوال أيام الأسبوع خلال فترة المهرجان، بالإضافة إلى بث مباشر لمهرجان ومزاد الوثبة للتمور، فيما تعرض قناة "بينونة" تقارير أسبوعية ورسالتين من المهرجان، الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الانجليزية مع التركيز بشكل خاص على مشاريع الأسر المنتجة، بالإضافة إلى مشاركتها في تغطية مهرجان ومزاد الوثبة للتمور.
أما المحطات الإذاعية التابعة للشبكة، فقد خصصت ستة برامج مباشرة لتغطية فعاليات المهرجان مع جوائز تبلغ قيمتها 250 ألف درهم، وذلك من خلال برنامج "وين رايحين" الذي يوفر تقارير عن المهرجان من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 5 حتى 7 مساءً عبر أثير إذاعة "إمارات أف أم".
في حين تقدم إذاعة "أبوظبي أف أم" أخبار المهرجان وفعالياته عبر أثيرها من خلال برنامج "استديو 1" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10 صباحاً وحتى 12 ظهراً، إضافة إلى برنامج "صباح النور" الذي تبثه "إذاعة القرآن" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 6:30 حتى 8:30 صباحاً.
بالإضافة إلى ذلك، تقدم "راديو 1" برنامجا شهريا عن المهرجان والذي يُبث على الهواء مباشرة ، في حين تبث إذاعة "KADAK FM" تقارير مباشرة عن المهرجان باللغة الهندية ومسابقات مرتين في الأسبوع، فيما تقدم إذاعة "ستار أف أم" عبر برنامج "ستارز آت فايف" المباشر تقارير عن المهرجان من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 5 حتى 7 مساء بالإضافة إلى برنامج مباشر من المهرجان يومي الجمعة والسبت.

أخبار ذات صلة تكريم الفائزين بمزاينة «الفرض» في «الوثبة للتمور» مسابقات «الوثبة للتمور» تستقطب طهاة عالميين المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شبكة أبوظبي للإعلام مهرجان الشيخ زايد التغطية الإعلامية فعالیات المهرجان الوثبة للتمور بالإضافة إلى عن المهرجان من خلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة فيلم فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف بمهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم القصير فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة، والمقرر تنطلق يوم 24 أكتوبر وتستمر حتى 1 نوفمبر ، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة.

 

فيلم فجر كل يوم فيلم مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج أمير يوسف، وإنتاج شركة CATS Films، وتدور أحداثه في فترة الخمسينات، حين يصطدم نبيل البالغ من العمر 8 سنوات بمعايير اجتماعية جديدة لا يستطيع فهم تأثيرها على صديقته المقربة.


ويشارك في بطولة فيلم فجر كل يوم ، الطفلان كليوباترا سنفرو وسليم مصطفى، بالإضافة إلى مروة الصاوي وشذى محرم. الفيلم من إنتاج نورا الخطيب مؤسسة شركة كاتس فيلمز ويضم فريق العمل مدير التصوير إيفان وايدنكيلر، ومهندس الديكور عاصم علي، ومصممة الملابس نشوى معتوق، ومهندس صوت معتز القماري، ومصحح ألوان لوجان هايلين، والمؤلف الموسيقي سالم خطار، والمنتجة المساعدة حبيبة خضر.

 

من هو المخرج أمير يوسف ؟

 

أمير يوسف مخرج سينمائي مصري يعيش في سان فرانسيسكو، يستمد إلهامه من الثقافة المصرية وفي آخر أعماله يبحث في موضوعات الاغتراب والهوية خلال فترات الفوضى الاجتماعية، بينما يتعمق في موضوعات الازدواجية حيث تتعايش الأفكار والعواطف المتعارضة.

 

أحدث أفلامه القصيرة "فجر كل يوم" شارك حتى الآن في 13 مهرجان حول العالم، حيث حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان جالوي في أيرلندا وحاليًا يشارك في مهرجاني لندن والجونة السينمائي،. بالإضافة إلى ذلك شاركت أفلامه السابقة في العديد من المهرجانات الدولية وفازت بالجوائز، من بينها مهرجان سلام دانس السينمائي ومهرجان رود آيلاند السينمائي الدولي.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • الليلة.. شيرين ضيفة عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"
  • «شبكة أبوظبي الإذاعية».. برامج جديدة وفقرات جاذبة
  • تفاصيل مشاركة فيلم فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف بمهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي الدورة الـ 7
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • «مطارات أبوظبي» تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي
  • انطلاق فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الحادي عشر.. صور
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية