الوطن | متابعات

عقدت لجنة التواصل الليبية الروسية بمجلس الدولة اجتماعها الأول برئاسة  النائب الأول للرئيس الدكتور مسعود عبيد، في مقر المجلس بطرابلس.

وفي إطار الاجتماع، تم تقديم إحاطة شاملة حول زيارة وفد مجلس الدولة لجمهورية روسيا الاتحادية، حيث تم مناقشة النتائج والتطورات التي تمت خلال هذه الزيارة.

وتم خلال اللقاء وضع بنود نظام العمل الداخلي للجنة، بالإضافة إلى تحديد آليات التواصل مع الجهات المختصة، وذلك وفقًا للمهام المناطة باللجنة، بهدف تعزيز التفاهم وتعاون العلاقات الثنائية بين الليبية والروسية.

تأتي هذه الجهود في إطار التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز الحوار البناء لتحقيق مصالح مشتركة. يرافق الأحداث والمستجدات في هذا السياق مكتب الإعلام بالمجلس الأعلى للدولة.

الوسومالتعاون الدولي اللجنة المشتركة روسيا ليبيا مجلس الدولة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعاون الدولي اللجنة المشتركة روسيا ليبيا مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية

موسكو-سانا

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الكاتب والمحلل السياسي الفرنسي والمستشار في مركز الحوار الإنساني السويسري لشؤون أوراسيا لوران فيناتييه كان يتجسس على روسيا لمصلحة المخابرات الغربية.

وذكر جهاز الأمن في بيان اليوم وفقاً لوكالة تاس “أن أنشطة مركز الحوار الإنساني الذي يعمل به المواطن الفرنسي لوران فيناتييه المحتجز في موسكو لا تتوافق مع أهدافها الإنسانية الرسمية المزعومة”، موضحاً أن “فيناتييه جمع معلومات عسكرية يمكن أن تستخدمها أجهزة الاستخبارات الأجنبية ضد أمن البلاد من خلال محادثات مع محللين سياسيين واقتصاديين وخبراء عسكريين روس ومسؤولين حكوميين”.

ووفقاً لجهاز الأمن الفيدرالي فقد التحق فيناتييه والمقيم بلوزان في سويسرا بدورات لدراسة اللغة الروسية عام 2002 في المركز الثقافي الروسي بباريس، ثم خضع لتدريب عملي في روسيا.

وألقت محكمة زاموسكفوريتسكي الروسية القبض على فيناتييه وأودعته الحجز حتى الـ 5 من آب القادم لاتهامه بالتهرب من نصوص التشريعات الروسية بشأن العملاء الأجانب، وقد اعترف فيناتييه بالذنب أمام المحكمة.

ويتخصص مركز الحوار الإنساني السويسري في مجال “منع وحل النزاعات المسلحة من خلال الدبلوماسية الشعبية”، ويقوم بجمع معلومات حول الوضع في المجالات السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى معلومات حساسة أخرى عن البلدان التي يعمل بها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات
  • مدبولي: لقاء شهري مع المفكرين والإعلاميين للتواصل الدائم مع المواطن
  • مهندس يدهس موظفا في السفارة الروسية.. تفاصيل
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • "تقنية الدولة" تطلع على مشروع "قانون المعاملات الإلكترونية"
  • أمنية البصرة تكشف عن اجتماع مرتقب يخص الكلاب السائبة
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة