أكد ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، اطلاعه على الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل مباشر، لافتا إلى أن مصر ودولا أخرى بذلت جهودا جبارة للتخفيف من المعاناة الإنسانية على الأرض، ولكن لا يزال هناك الكثير من الصعوبات.

وأضاف في جلسة لمجلس الأمن بشأن التطورات الأوضاع في قطاع غزة نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «شعب غزة لا يحصل على المياه والكهرباء والوقود والأغذية، فهم يفتقرون إلى أساسيات الحياة، من ناحية أخرى، عدد كبير من الشاحنات المحملة بالمساعدات تنتظر في طابور».

وتابع: «هناك الكثير من الشحنات في العريش لا يمكن إيصالها للمحتاجين، وما يقلقنا أكثر أنه بسبب قصف إسرائيل العشوائي، فإن شبكة الإغاثة الإنسانية التي تشمل عددا من وكالات الأمم المتحدة التي تعمل في قطاع غزة وصلت إلى حافة الشلل ولا يمكن ضمان سلامة وأمن موظفي هذه الشبكة».

اقرأ أيضاًعزة مصطفى عن استقبال السيسي لمرشحي الرئاسة: تقليد يحدث لأول مرة في مصر

نور النبوي: نحن مدينون لغزة بقدرتنا على التحمل

مصطفى بكري: المياه قضية وجود لمصر.. ولا يمكن أن تقبل بعجرفة إثيوبيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العريش ل القاهرة الإخبارية المعاناة الإنسانية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان

استقبل اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، قافلة الأزهر الشريف الدعوية، بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور الشيخ أحمد زيدان حميدة مدير الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ هاني حسن مدير إدارة التوجيه بمنطقة وعظ كفر الشيخ، وعدد من أعضاء القافلة الدعوية.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن هذه القوافل تأتي ضمن التعاون المشترك والمثمر بين الأزهر الشريف والمحافظة، وذلك لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من خلال نشر الفكر الوسطي ونشر سماحة الإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة عند الشباب والتوعية بالمشكلة السكانية وخطورة التفكك الأسري، ودعم جهود الدولة في التصدى للأفكار الهدامة ومحاربة الشائعات، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأكد محافظ كفر الشيخ، دعمه الكامل لجهود الأزهر الشريف في تسيير القوافل الدعوية، والتي تستهدف المواطنين والشباب بقرى ومراكز المحافظة، من خلال زيارتها لمراكز الشباب والأندية وقصور الثقافة ومؤسسات الإيواء ودور الرعاية وغيرها من المؤسسات الحكومية من بينها الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والثقافة ومديرية الأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى حملات التوعية عن خطورة ظاهرة حرق القش وطريقة تدويره بطرق صحيحة وتعظيم العائد الاقتصادي للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية