الوطن:
2024-07-05@13:02:17 GMT

«عمال مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات غدا

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

«عمال مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات غدا

يوقع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران، غدا الأربعاء، مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي لإدارة فرع الجامعة العمالية المملوكة لاتحاد العمال.

تطوير منشآت اتحاد العمال 

وأكد محمد جبران، أنه جرى اتخاذ عدد من الإجراءات الفاعلة التي تتعلق بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية المملوكة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتطوير منشآتها.

وأشار جبران إلى أن بروتوكول التعاون بين اتحاد عمال مصر واتحاد الصناعات المصرية يهدف إلى تفويض اتحاد العمال لاتحاد الصناعات المصرية بإدارة فرع الجامعة العمالية المملوكة لاتحاد العمال بمنطقة الطوب الرملي بمدينة نصر، وفق احتياجات الصناعة ومتطلبات سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر اتحاد الصناعات المصرية محمد جبران عمال مصر اتحاد الصناعات اتحاد العمال عمال مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعنها الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

وتعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلي تطوير أساليب الإنتاج في شتي مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل علي تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان .

ويسهم هذا البروتوكول فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

 

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟.. كفاح عمالي عمره 30 عاما
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • مصدر: رئيس اتحاد عمال مصر وزيرًا للعمل