قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن التحركات المصرية تجاه القضية ثابتة وراسخة، وتنطلق من التمسك والإيمان بقواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والقرارات الدولية ذات الصلة، لافتًا إلى أن مصر تطالب دائما بتطبيق تلك القرارات وتطابق التصرفات بالواقع مع تلك التشريعات الدولية.

تطبيق التشريعات على أرض الواقع

وأضاف «البرديسي» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن تطبيق التشريعات على أرض الواقع هو ما تسعى له مصر من كل تحركاتها المعنية إذ تعتبر سياسة لا تغيير بها ولا تحول، وذلك السبب وراء أن مصر أصبحت مقصد لجميع دول العالم لحل القضية الفلسطينية، والتي كان آخرها استقبال السيسي لوزير الدفاع اليوناني اليوم.

وتابع: «كل اللقاءات التي تقوم بها الدولة وخاصة قادة السياسات الأعلى بكل المحافل والمناسبات وتقديم الدعم الإغاثي ووجود الأولوية لرفع معاناة الشعب الفلسيطيني، وكل ذلك يتم من أجل تحقيق التسوية التي تضمن استقرار المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز القضية الفلسطينية غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة

أكد الدكتور صالح السحيباني، مندوب المملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي، أن المملكة تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، بهدف تحقيق حياة كريمة وآمنة للشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار السحيباني، خلال الندوة التي نظمتها منظمة التعاون الإسلامي حول قضية القدس 2024، إلى أن المملكة تدعو إلى رفع الحصار السافر المفروض على غزة، وترفض رفضاً قاطعاً استهداف المدنيين.

وأكد على أهمية التزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع.

وأضاف السحيباني أن المملكة ترفض التهجير القسري للسكان الفلسطينيين، وتؤكد على ضرورة القيام بتسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية بما يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في حياة كريمة وآمنة في ظل سلام عادل ومستدام.

وأشار إلى أن المملكة قد حملت على عاتقها سياسياً هذه القضية في المحافل الدولية، وقدمت الدعم المادي والإنساني السخي، وما تزال تواصل هذا النهج دعماً لحقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • أستاذ علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)