أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض اكتمال الشبكة الرئيسية لـ "حافلات الرياض" ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض, وبـاكتمال الشبكة الرئيسة لـ "حافلات الرياض" يصل إجمالي عدد المسارات إلى 54 مساراً تُخدم من خلال 679 حافلة، وعبر 2145 محطة ونقطة توقف.

كما يسهم تطبيق "حافلات الرياض" بشكل فريد في توفير تجربة رحلة سهلة لمستخدمي الشبكة، من خلال الاستفادة الكاملة من الخدمات المتاحة لهم والاستمتاع بتجربة رحلة مريحة وميسرة، حيث يُمَكِّنهم التطبيق من التخطيط لرحلاتهم ونقاط الانطلاق ومعرفة المسارات وأوقات الرحلات بسهولة من خلال خاصية "اختر وجهتك" والقدرة على تتبع الرحلة من خلال الخريطة التفاعلية "تتبع مسارك"؛ لتوفير معلومات دقيقة حول الرحلات وتفاصيلها بسهولة.

أخبار متعلقة هيئة النقل لـ”اليوم“: مرافق للسائق وزر إيقاف في نهاية الحافلة للحد من "نسيان الطلاب"44 ألف مستفيد من خدمات «هدف» بالجوف خلال 9 أشهرتعزيزات أمنية في بلجراد بعد استهداف مشجعي سيتي

إضافةً إلى شراء تذاكر الرحلات والمتاحة من خلال التطبيق باستخدام خاصية "اشتر تذكرتك" حيث إن تلك الميزات المتقدمة تضمن توفير معلومات دقيقة ومريحة للمستخدمين، وتسهم في تحسين تجربة النقل العام في مدينة الرياض.

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن اكتمال الشبكة الرئيسية لـ" حافلات الرياض"
لمزيدٍ من التفاصيل:https://t.co/f5GJs1f4HC pic.twitter.com/Ife3pdzGi1— الهيئة الملكية لمدينة الرياض (@RCRCSA) December 19, 2023خدمات مميزة

إضافة إلى الخدمات والمزايا الأخرى المتاحة في التطبيق فإنه بالإمكان دفع أجرة الرحلة رقميًا باستخدام جهاز الدفع الرقمي المتوفر داخل الحافلات، حيث توفر هذه الخدمات تجربة رحلة تنقل متكاملة وسهلة الاستخدام، هذا إضافة إلى ما تقدمه البوابة الإكترونية الخاصة بـ "حافلات الرياض ": www.riyadhbus.sa ، من مجموعة متنوعة من الخيارات للركاب، لمعرفة مسارات الحافلات وآلية شراء التذاكر.

Check out the Dedicated Bus Lane Service features, the first of its kind in the region
Download #riyadh_bus and plan your trip#Riyadh #RoyalCommissionForRiyadhCity #Royal_Commission_For_Riyadh_City— riyadh bus (@riyadh_bus) December 3, 2023

كما تتيح خدمة "بطاقة درب" دفع أجرة الحافلة بسهولة ويُمكن شراء البطاقة من خلال أجهزة او مكاتب بيع التذاكر في محطات حافلات الرياض. ويشمل مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض تنفيذ شبكة متكاملة من القطارات والحافلات، تعمل على تلبية متطلبات النقل الحالية والمستقبلية في المدينة، ويسهم في تنمية البنية الاقتصادية وتعزيز قدرات مدينة الرياض التنافسية في شتى المجالات، وتعزيز مكانتها وجهةً اقتصاديةً سياحيةً نوعيةً.

حيث يهدف المشروع إلى تشغيل شبكة نقل عام متطورة وفق أحدث التقنيات من خلال 87 مساراً لـ " حافلات الرياض "، منها 54 مساراً تشكل الشبكة الرئيسية لـ " حافلات الرياض"، إضافة إلى 33 مساراً مغذية لـ " قطار الرياض" وبوجود محطات ونقاط وقوف تتجاوز أكثر من 2,900 محطة ونقطة توقف لخدمة الركاب عبر أكثر من 800 حافلة، وتمتد بطول 1900 كم، وكذلك 6 مسارات لـ " قطار الرياض " و84 محطة قطار تنتشر بأحياء العاصمة، وتعمل وسيلة نقل رئيسية للركاب عبر المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض حافلات الرياض الرياض النقل العام الهیئة الملکیة لمدینة الریاض الشبکة الرئیسیة لـ حافلات الریاض من خلال

إقرأ أيضاً:

بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض

كشف القائمين على إدارة الدورة الثانية من مهرجان العلمين عن تبادل الفعاليات بين المهرجان وبين موسم الرياض، ومن المقىر أن يتم عرض بعض المسرحيات التي تم عرضها في موسم الرياض مرة أخرى في مصر أثناء فعاليات مهرجان العلمين.

 

تعاون بين مهرجان العلمين وموسم الرياض

 

وأعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة خلال المؤتمر الصحفي لانطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين أنه سوف يتم عرض 4 مسرحيات، وأكثر من حفل غنائي، كما أن المتحدة سوف تقوم برعاية أكثر من حفل في موسم الرياض.

كما أعلن المستشار تركي آل شيخ قبل ذلك عن هذا التعاون الذي سيكون بين بينش مارك ومهرجان العلمين، وأعلن عن حفل كبير لـ عمر خيرت، و10 حفلات من مواهب الأوبرا.

 

موعد مهرجان العلمين

 

يشار إلى إنه ستنطلق فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضي.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين

 
يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.
وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.
 
 
 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية

 
أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.
وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".
 

 
ووصل إلى المؤتمر الخاص بافتتاح الدورة الثانية لمهرجان العلمين، منذ قليل، عدد من قيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على رأسهم الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة.
 
كما وصل جمال صلاح، الرئيس التنفيذي لـ pod، والإعلامية منى عبد الوهاب، المتحدث الرسمي باسم المهرجان في دورته الثانية، وأيضًا حضر الفنان أحمد أمين.

مقالات مشابهة

  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • الهيئة الملكية توفر وظائف شاغرة للعمل في القطاع الخاص
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج «نخبة مكة» لتأهيل الخريجين المتميزين
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين