قالت وزارة الخزانة التركية إنها راجعت الأنشطة المالية لشركة، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مساهميها بسبب اتهامها بـ "تقديم مساعدات لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)". وخلصت الوزارة إلى أن هذه الشركة لم تستغل نظام تركيا المالي.

وقالت الوزارة -في بيان لها- إن النظام المالي التركي يعمل بامتثال مطلق للقوانين الوطنية والالتزامات الدولية، وتراقبه العديد من السلطات التنظيمية والإشرافية.

وفي 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أصدرت الولايات المتحدة عقوبات تستهدف حركة حماس، وكان من بين المستهدفين 3 من مساهمي شركة الاستثمار العقاري التركية "تريند جيو" منهم رئيسها وعضو بمجلس إدارتها.

وفي ذلك الوقت، نفت شركة "تريند جيو" تقديم الدعم المالي لحركة حماس.

وأضافت الوزارة أن "السلطات قامت بمراجعة دقيقة للأنشطة المالية ووضع جميع الأشخاص الحقيقيين والاعتباريين المعنيين للتأكد من عدم وجود إساءة استخدام للنظام المالي لبلادنا".

وقال البيان إن المسؤولين شاركوا هذه النتائج مع نظرائهم الأميركيين، بما في ذلك وكيل وزارة الخزانة بريان نيلسون وفريقه خلال زيارتهم الأخيرة لأنقرة، ولم تقدم إليهم أي أدلة تدحض النتائج التي توصلوا إليها.

وقال نيلسون للصحفيين في إسطنبول، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إنه رغم أن تركيا لا تصنف حماس جماعة إرهابية، فلا يمكن للكيانات التي تستهدفها الولايات المتحدة أن تنتهك القانون المحلي التركي، بما في ذلك غسل الأموال والتمويل المباشر لأعمال العنف.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تستعد لإطلاق حاسوب فائق جديد يتفوق على Frontier

تسعى الولايات المتحدة للحفاظ على ريادتها في الحوسبة عالية الأداء، حيث أصدرت وزارة الطاقة الأمريكية طلباً لتقديم عروض لحاسوب فائق متطور يُدعى Discovery، والذي يُروّج له ليحل محل Frontier، أسرع حاسوب فائق حالياً في العالم. يحتل Frontier الموجود في مختبر أوك ريدج الوطني (ORNL) في تينيسي المركز الأول في قائمة Top500 لأسرع أجهزة الكمبيوتر العملاقة في العالم للمرة الخامسة على التوالي في مايو من هذا العام.

ورغم أن وزارة الطاقة لم تحدد هدفاً دقيقاً للأداء لـ Discovery، فمن المتوقع أن يوفر إنتاجية حسابية أكبر بثلاث إلى خمس مرات من Frontier. وأوضح مات سيجر، مدير مشروع Discovery في ORNL، أن الحاسوب الجديد سيحدث ثورة في البحث العلمي في مختلف المجالات، متوقعاً أن يقود اختراقات في التنبؤ بتغير المناخ واكتشاف الأدوية والفيزياء عالية الطاقة وحلول الطاقة الخضراء من خلال ترقيته في القوة الحسابية.

أشارت جورجيا توراسي، المديرة المساعدة لمختبر الحوسبة والعلوم الحسابية في ORNL، إلى أن المجتمع العلمي سيكون قادراً على نمذجة المواقف في العالم الحقيقي بمستويات جديدة من التفاصيل بفضل إمكانات Discovery، مما يعزز من دقة وكفاءة البحوث العلمية ويتيح فرصاً جديدة للاكتشافات.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تستعد لإطلاق حاسوب فائق جديد يتفوق على Frontier
  • بوساطة تركية.. إتمام صفقة تبادل سجناء كبيرة بين روسيا والولايات المتحدة
  • بوليانسكي: انتهاكات واشنطن مستمرة من خلال رفضها منح تأشيرات للدبلوماسيين
  • بوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل معتقلين بين أمريكا وروسيا منذ الحرب الباردة
  • فورين بوليسي: هل تغتال أميركا بوتين؟
  • أميركا تنفي علمها بعملية اغتيال “إسماعيل هنية” في طهران
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” تنفي مشاركتها في مباحثات وقف إطلاق النار التي دعت لها الولايات المتحدة
  • أميركا تنفي علمها بعملية اغتيال هنية وإسرائيل تتأهب
  • مسؤول لرويترز: أميركا نفذت ضربة في العراق
  • حكومة السودان تقبل المشاركة بمحادثات سلام بجنيف برعاية أميركا