تسعى مصر  دائما للتواصل مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ، وذلك فى إطار التأكيد الدائم للرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة العمل بجد فى إدخال المساعدات الإنسانية بالحجم الذى يتناسب مع 2.3 مليون فلسطينى، وسط ما يشهده القطاع من حصار كامل وتجويع وتدمير لمنازل ومنشآت طبية.

الصين تطالب مجلس الأمن الدولي بالتحرك لوقف إطلاق النار في غزة إسرائيل تتحدث عن هدنة جديدة في غزة لإطلاق سراح المحتجزين

ومن الموكد ان مصر تقود معركة دبلوماسية سوف تضاف لمعاركها الدبلوماسية التى سيتفاخر بها الأجيال القادمة فمنذ بداية الحرب بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، تتسم مصر بصوت العقل والرشادة والتى وضعت المبادئ التى لم يختلف عليها جميع الأطراف وتسعى فيها للانتصار لمصالح أبناء قطاع غزة.

 

وفى هذا السياق قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر هي المدخل الوحيد والأساسي لتقديم المساعدات والمعونات ودخول جميع مسئولي منظمات الأمم المتحدة لقطاع غزة، وباقي المداخل مؤقتة وضعيفة.

 

وأضاف "حسن" فى تصريحات صحفية ، أن مصر وقطر وبعض الاطراف الأخرى يقوموا بدور كبير في عملية الهدنة المؤقتة، مشيدًا بموقف مصر الحازم من الاعتداءات الإسرائيلية ورفضها للتهجير القسري تمامًا.

 

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أننا نواجه تحديات خطيرة من كافة الاتجاهات فالموقف في السودان وليبيا يزداد سوءًا، ونحن محاطون بسلسلة من عدم الاستقرار، وهذا تحدي أمني خطير يحتاج لوعي ويقظة وجهود كبيرة وقواتنا المسلحة قادرة عليها، موضحًا أن اتصال سكرتير عام الأمم المتحدة بالرئيس السيسي؛ للتشاور بشأن ما يحدث في البحر الأحمر الذي له تأثير على الملاحة وقناة السويس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسعى مصر الإقليمية والدولية كميات كبيرة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته اليوم الخميس، أن هذه المباحثات جاءت خلال مكالمة هاتفية لمواصلة المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وسبل الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين والخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

وناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان بلينكن، بحسب البيان، هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًّا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدًا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قد أفادت في وقت سابق بأن الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالًا هاتفيًا، من أنتوني بلينكن.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة والسودان.

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • وصية مصطفى الفقي لوزير الخارجية الجديد بدر عبد العاطي
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)