علق هيثم الجندي، المحلل الاقتصادي، على إعلان عدد كبير من الشركات الاستثمارية في الدول المتقدمة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا إفلاسها، مشددًا على أن الزيادة في إفلاس الشركات العالمية هي ضريبة تكاليف ارتفاع الاقتراض العالمي، موضحًا أن هناك زيادات كبيرة في تكاليف الاقتراض، منوهًا بأن هناك زيادة كبيرة في إعلان إفلاس الشركات وذلك في ظل غياب برامج التحفيز المالي.

إفلاس الشركات العالمية


وأكد الجندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تكاليف الاقتراض أصبحت مرتفعة بصورة كبيرة وغير مسبوق، وهو سبب ارتفاع معدل الفائدة، وبالتالي أصبحت الشركات الاقتصادية العالمية تعاني من ضيقة مالية غير مسبوقة، مؤكدًا أن البنوك المركزية وصلوا لذروة تكاليف الاقتراض.

 

وأشار إلى أن أمريكا رفعت سعر الفائدة 11 مرة وأروبا 10 مرات، الفيدرالي الأمريكي يحاول جاهدًا أن يجعل مؤشرات التضخم تتراجع بصورة ملحوظة من أجل الخروج من أزمة الركود والإفلاس، وبالتالي بدأ الفيدرالي الأمريكي يغير سياسته من أجل إنقاذ الاقتصادات من الوقوع في فخ الركود.

 

وتابع: “تكاليف الاقتراض عبء على الشركات المنكشفة أكبر على سعر الفائدة ومن بين هذه الشركات هي العاملة في العقارات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفلاس الشركات الاستثمارية المحلل الاقتصادي الشركات الاقتصادية العالمية الإقتراض تکالیف الاقتراض إفلاس الشرکات

إقرأ أيضاً:

“كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!

#سواليف

اعتبر الرئيس الأمريكي جو #بايدن أن سبب “المواجهة الفاشلة” مع خصمه دونالد #ترامب كان #الإرهاق الناجم عن سفراته الدولية الأخيرة، مشددا على أن “هذا ليس عذرا، بل تفسير”.

وقال بايدن (81 عاما) الثلاثاء خلال اجتماع مع متبرعين ديمقراطيين قرب #واشنطن إنه “لم يكن أمرا ذكيا جدا أن أكون قد سافرت حول العالم مرات عدة.. قبل وقت قصير من المناظرة”.

وأضاف “لم أستمع لمستشاري.. وبعدها كدت أغفو على المسرح”.

مقالات ذات صلة بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره 2024/07/03

وحتى هذا التصريح، كان المبرر الأساسي لمؤيدي بايدن وهو القول إنه مر بـ”أمسية سيئة” مساء الخميس وإن “نزلة برد” أثرت على طلاقته في الكلام.

وأثارت هذه المناظرة الكارثية موجة ذعر في المعسكر الديمقراطي الذي بات الآن يتساءل علنا عن قدرات جو بايدن الذهنية وكذلك عن مستقبل ترشحه.

وزار الرئيس الأمريكي فرنسا من 5 إلى 9 يونيو حيث شارك في احتفالات ذكرى إنزال الحلفاء في النورماندي ثم قام بزيارة دولة.

بعد ذلك، سافر بايدن إلى إيطاليا من 12 إلى 14 يونيو لحضور قمة مجموعة السبع، قبل أن يتوجه بعد ذلك مباشرة إلى كاليفورنيا حيث شارك في فعاليات في إطار حملته الانتخابية.

بعدها، انعزل بايدن لمدة ستة أيام مع مستشاريه في منتجع كامب ديفيد بالقرب من واشنطن للتحضير للمناظرة، وهي فترة لم يمارس خلالها أي نشاط عام.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • اقتصادي: وزارة الاستثمار عليها آمال كبيرة ونحتاج لتعديل في بعض مواد القانون (فيديو)
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • بالفيديو.. محلل اقتصادي يوضح سبب تغيير نظام التأمينات الاجتماعية
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!