صحافة العرب:
2024-07-07@03:18:04 GMT

- طبيب لـ «عكاظ»: 5 إصابات تطارد اللاعبين

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

- طبيب لـ «عكاظ»: 5 إصابات تطارد اللاعبين

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن طبيب لـ عكاظ 5 إصابات تطارد اللاعبين، كشف طبيب الروماتيزم وهشاشة العظام الدكتور ضياء الحاج حسين، لـ عكاظ ، أن لاعبي كرة القدم أكثر عرضة لـ5 إصابات خلال مسيرتهم الكروية التواء الكاحل، .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طبيب لـ «عكاظ»: 5 إصابات تطارد اللاعبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طبيب لـ «عكاظ»: 5 إصابات تطارد اللاعبين
كشف طبيب الروماتيزم وهشاشة العظام الدكتور ضياء الحاج حسين، لـ«عكاظ»، أن لاعبي كرة القدم أكثر عرضة لـ5 إصابات خلال مسيرتهم الكروية: «التواء الكاحل، تشنج العضلات، التواء الركبة، الفتق الرياضي، الرباط الصليبي»، التي قد تعيق مسيرتهم الرياضية داخل الملاعب، رغم أن فوائد كرة القدم للصحة النفسية والجسدية والاجتماعية كثيرة ومتعددة، فهي ليست مجرد لعبة أو هواية يفضل ممارستها الكثير، ويستمتع بها المشاهدون فقط، بل إن كل من يشارك فيها فهو يحظى بالكثير من فوائدها التي لها تأثير قوي على صحة الجسم والعقل، موضحاً أسباب حدوث تلك الإصابات الخمس، وهي كالتالي:

ثانياً: تشنج العضلات، وتعتبر من بين الإصابات الأكثر انتشاراً في كرة القدم؛ لأن اللعب لفترة طويلة في المباريات التي تتخللها فترات راحة قصيرة يزيد من الإصابة بها.

رابعاً: الفتق الرياضي الذي ينتج عن إصابات في العضلات والمفاصل حول منطقة الفخذ، مما يؤدي إلى الشعور بالألم في جزء من عظم الورك، ويعزا ذلك بالنسبة للاعبي كرة القدم إلى الحمل الزائد على الأوتار والحركات التي يتم إجراؤها بشكل متكرر باستخدام تقنية خاطئة. ويتم علاجها بالراحة أو الجراحة.

وتابع حسين: «أما الأمراض التي تقل فرص تعرض اللاعبين لها فهي أربعة:

ثانياً: هشاشة العظام، فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة باستمرار يكونون أقل عرضة لهشاشة العظام؛ لأن الرياضة تبطئ من فقد الكالسيوم في العظام، وهو من الأسباب الرئيسية لهشاشة العظام، فممارسة النشاط البدني بانتظام تعد طريقة مثالية للحفاظ على كثافة العظام، وتقوية العضلات، والحفاظ على توازن الجسم.

رابعًا: الروماتيزم، فالرياضة تحارب الروماتيزم؛ لأنها تساعد بشكل كبير على زيادة مرونة المفاصل وترفع من اللياقة البدنية وتعمل على تقوية عضلات الذراع والساق والظهر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کرة القدم طبیب لـ

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يعزي رئيس نادي عكاظ في وفاة والدته

تقدّم الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف بخالص تعازيه ومواساته إلى رئيس نادي عكاظ بالطائف شاكر بن سعود العصيمي في وفاة والدته.

وجاء ذلك خلال زيارة الأمير سعود لموقع العزاء في محافظة الطائف سائلاً الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

من جهته، قدم رئيس نادي عكاظ وأشقاؤه وأبناؤهم خالص شكرهم وتقديرهم لمحافظ الطائف على تعازيه ومواساته لهم، ما كان لها الأثر العظيم في تخفيف مصابهم، داعين الله تعالى أن يحفظه وأن يديم عليه الصحة والعافية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يعزي رئيس نادي عكاظ في وفاة والدته
  • الملاعب الحزينة.. عندما تحصد كرة القدم أرواح اللاعبين
  • طبيب مناعة يفجر مفاجأة.. تدريبات اللاعبين أثناء الحر قد يسبب الوفاة
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • كرة القدم.. متابعة قديمة
  • من "الفار" لعلم تحليل البيانات.. كيف اثرت التكنولوجيا في تغيير كرة القدم؟
  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • عناية مجانية لأطفال القدم الحنفاء بمستشفى الزهراء الجامعي
  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة