تحدث الرئيس الاسرائيلي، عن هدنة جديدة في غزة، من أجل السماح بإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس.

فيما كشف رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلى إسحاق هرتسوج، عن أن دولته مستعدة لهدنة إنسانية أخرى فى قطاع غزة من أجل السماح بإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس. 

تنفيذا لتوجيهات آل نهيان.. الإمارات تستقبل مرضى وجرحى فلسطين لتقديم الخدمات العلاجية مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان: أمريكا تتحدث بلغات مختلفة لم نعد نفهمها

فيما قال أمجد النجار المتحدث الإعلامي باسم نادي الأسير الفلسطيني، إنّه لا مفر أمام الحكومة الإسرائيلية إلا القبول بهدنة إنسانية جديدة في غزة، بسبب ما يحدث مع الأسرى الموجودين لدى المقاومة.

وتابع أن ما حدث خلال الأيام الماضية من قتل 3 أسرى إسرائيليين كانوا يرفعون الراية البيضاء بنيران جيش الاحتلال، كما أن دولة الاحتلال تشهد مسيرات يوميا في شوارع تل أبيب أمام مقر الحكومة الإسرائيلية. 

جنود الاحتلال: لا نريد الموت بطيران الاحتلال

 

وأردف النجار: "الفيديو الأخير الذي نُشر في غزة حول الثلاثة جنود احتياط الذين قالوا لا نريد الموت بطيران الاحتلال، وبالتالي، فإن الضغط الشعبي الجماهيري هو الذي سيجبر دولة الاحتلال على الذهاب إلى الهدنة، ومن المتوقع أن يكون استجابة للهدنة لأنه لا مفر أمامهم إلا القبول بالهدنة من أجل ضمان حياة أسراهم الموجودين لدى فصائل المقاومة في غزة".

 

وتابع أمجد النجار، أنه عند انتهاء تجربة المقاومة في صفقات التبادل والتي تمت خلال 7 أيام وجرى الإفراج فيها عن أسرى أطفال وأسيرات عادت الأمور إلى موضعها الأول من حيث عمليات القصف والإبادة لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هذه التجربة لن تُكرر، والمقاومة تريد وقف إطلاق النار بالكامل، ومن ثم، البدء في مفاوضات حول ملف الأسرى بالكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدث الاعلامى الاحتلال الإسرائيلى الضغط الشعبي الشعب الفلسطيني قطاع غزة إطلاق سراح الحكومة الاسرائيلية الرئيس الإسرائيلي فی غزة

إقرأ أيضاً:

توقعات إسرائيلية بالتوصل إلى صفقة مع حماس خلال 3 أسابيع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بوجود توقعات في إسرائيل بأنه من الممكن التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس في غضون من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

ووفقا لتقارير مختلفة، تنقسم الصفقة إلى ثلاث مراحل مختلفة - حيث سيتم في المرحلة الأولى إطلاق سراح جميع النساء الأسيرات، إلى جانب كبار السن والمرضى. أثناء تنفيذ هذه المرحلة، التي من المتوقع أن يتم فيها إطلاق سراح 33 مختطفًا اسرائيليا حيًا وميتًا، سيتم إجراء مفاوضات حول المرحلة الثانية من الصفقة - التي طالبت حركة حماس حتى الآن بأن تتضمن انسحابًا كاملاً للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، وهو أمر ترفضه إسرائيل حتى الآن، وفي هاتين المرحلتين، سيتم إطلاق سراح مئات الإسرى الفلسطنيين الثقيلين من السجون الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • توقعات إسرائيلية بالتوصل إلى صفقة مع حماس خلال 3 أسابيع
  • إعلام إسرائيلي: توقعات بالتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين خلال أسابيع
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لأسر المحتجزين: نقترب من هدنة في غزة
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • اتفاق بين طرفي النزاع في اليمن يفضي لإطلاق سراح المحتجزين
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة
  • وفدا الحكومة والحوثيين يتفقان على صفقة لإطلاق سراح السياسي محمد قحطان