دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الثلاثاء، عن تقنية جديدة سيعتمدها لكشف التسلّل خلال منافسات نهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في قطر بين يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام المقبل.

وقال اتحاد القارة الصفراء في بيان: "سيتمكن الحكام من التمتع بمزاياهم من خلال تفعيل نظام التسلل شبه الآلي، وستكون هذه المرة الأولى التي سيتم فيها تطبيق هذه التكنولوجيا في مسابقات القارة، ليصبح الاتحاد الآسيوي أول اتحاد قاري بالعالم يقوم بتطبيق هذا النظام على صعيد بطولات المنتخبات الوطنية، بما يؤكد التزامه بتحسين دقة ونزاهة عملية صنع القرار من قبل الحكام".

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن هذا النظام يقوم "باستخدام 13 كاميرا متخصصة، يتم توزيعها بشكل استراتيجي من أجل تحديد الموقع الدقيق للكرة واللاعبين على أرض الملعب، وعلى وجه التحديد موقع أطراف اللاعب وبقية أجزاء جسمه التي تؤثر على قرار احتساب التسلل".

وتابع: "سوف يسهل تطبيق هذه التكنولوجيا عملية فحص المواقع بدقة وسرعة، وذلك باستخدام الذكاء الصناعي، وعندما يقوم لاعب يحتمل أن يكون في موقع تسلل باستلام الكرة، حيث يتم إرسال تنبيه لحكم الفيديو المساعد، كي يقوم بتدقيق موقع اللاعب على الفور".

وقال اتحاد القارة الصفراء: "من خلال تدقيق خطوط التسلل التي يقوم بوضعها هذا النظام في كل لحظة، فإن القرار النهائي يتطلب مصادقة حكم الفيديو المساعد، قبل أن يتم إعلام حكم الساحة، ويتم اتخاذ القرار النهائي على أرض الملعب من قبل الحكم".

وأتمّ: "بمجرد استكمال عملية اتخاذ القرار، يتم استخدام ذات القيم التي استخدمت في عملية صنع القرار، من أجل صناعة تصميم ثلاثي الأبعاد، ليتم عرضه على الشاشات العملاقة في ملاعب البطولة وسيتم تزويد القنوات الناقلة بهذا التصميم، بما يضمن مشاهدة الحدث بشفافية".

وكانت هذه التقنية قد تم اعتمادها في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي فاز فيها المنتخب الأرجنتيني.

قطركأس آسيانشر الثلاثاء، 19 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس آسيا الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم

#سواليف

بثت #كتيبة_طولكرم التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- مشاهد #تفجير #مدرعة #إسرائيلية في #مخيم_نور_شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط وتدمير الآلية.

وقالت السرايا إن الفيديو مما سمح بنشره عن العملية، وأظهر عملية إجلاء جندي مصاب إلى جانب آخر قتيل ملقى أرضا، فضلا عن محاولات #الاحتلال سحب ما تبقى من #الآلية_المستهدفة من نوع “نمر”.

‼️‼️‼️
يمكن القول إنه أقوى عملية للمقاومة في الضفة الغربية..
لحظة تفجير مدرعة إسرائيلية في طولكرم صباح اليوم أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط بجروح خطيرة بالإضافة إلى إصابات أخرى وتدمير الآلية المدرعة.. العملية من تنفيذ سرايا القدس في طولكرم التي قالت إن الفيديو مما سمح بنشره… pic.twitter.com/ECSfi3KXQH

مقالات ذات صلة حكومة الاحتلال تقرر الانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب 2024/07/02 — صُهيب العصا | SUHEIB ALASSA (@SuAlassa) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الدكتور الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية تؤكد إنجازات المملكة في عمليات الفصل
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • في بيان رسمي.. بيراميدز يعلن اللجوء للمحكمة الرياضية والفيدرالية بسبب قرار رابطة الأندية
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • محمد كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. وعلينا تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR
  • محمد كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. يجب تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا