الأسبوع:
2024-10-05@07:50:58 GMT

«التموين» تطرح البصل بأسعار مخفضة بهذه الأماكن

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

«التموين» تطرح البصل بأسعار مخفضة بهذه الأماكن

سعر البصل اليوم.. أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منتجات الخضراوات والفاكهة، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، بأسعار منخفضة، لأجل تلبية احتياجات المواطنين من السلع، ونعرض لكم في التقرير التالي أسعار السلع التي طرحتها الوزارة، والأمكان التي تتواجد بها.

سعر الفواكه والخضراوات

وتوفر الأسبوع كل ما يخص أسعار الفواكه والخضراوات، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

اسعار الخضرواتأماكن تواجد السلع المقدمة من قبل الوزارة

طرحت وزارة التموين كميات كبيرة من منتجات البصل، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، وضخت الوزارة كميات كبيرة من منتجات الفاكهة بفروع الشركات التابعة للوزارة.

سعر البصل بالمجمعات الاستهلاكية

بينت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن سعر البصل بالمجمعات الاستهلاكية، بعد ضخها كميات كبيرة منه لن يزيد سعر الكيلو عن 20 جنيها، بالإضافة إلى مدها المنافذ بمنتجات الخضراوات والفاكهة يوميا.

- وخفضت الوزارة سعر الطماطم بالمجمعات الاستهلاكية إلى 10 جنيهات، والبطاطس إلى 20 جنيها والليمون إلى 16 جنيها.

اسعار الخضرواتأزمة البصل

- وتأتي هذه المتابعة من الوزرة في إطار الحرص على توفير احتياجات المواطنين من السلع، بسعر يناسب المستوى الاجتماعي، خصوصا بعد ارتفاع سعر البصل في الآونة الأخيرة للمستهلك النهائى ليتراوح من 38 إلى 40 جنيهًا للكيلو، وقفز فى بعض الأماكن لـ45 جنيهًا للكيلو،

اقرأ أيضاًأبرزها « الأناناس».. .تعرف على أكثر الفواكه الغنية بـ«فيتامين C»

بعد تطبيقه.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحلات

«شعبة الخضروات والفاكهة»: المزارعين سبب ارتفاع سعر البصل وهذا هو حل الأزمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة البصل أسعار البصل أسعار البصل فى مصر ارتفاع أسعار البصل ارتفاع سعر البصل ارتفاع سعر البصل في مصر اسعار البصل اسعار البصل اليوم اسعار البصل اليوم في سوق العبور اسعار البصل اليوم في مصر اسعار البصل في مصر اسعار البطاطس اسعار البطاطس اليوم اسعار الثوم البصل سعر البصل سعر البصل اليوم سعر البصل في مصر سعر البصل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج

العُمانية: شهدت أسعار المستهلكين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شهر يوليو 2024م ارتفاعًا بنسبة 1.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت البيانات الصادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أن هذا الارتفاع يعزى إلى أسعار عدة مجموعات رئيسة منها مجموعة السكن بنسبة 5.8 بالمائة، ومجموعة المطاعم والفنادق بـ 2.0 بالمائة، ومجموعة الثقافة والترفيه 1.7 بالمائة، وكلٌّ من مجموعة التعليم ومجموعة السلع والخدمات 1.1 بالمائة لكل منهما، ومجموعة الأغذية والمشروبات 1.0 بالمائة.

وبيّنت الإحصاءات أنه في المقابل انخفضت أسعار مجموعة الصحة بنسبة 0.3 بالمائة، ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 0.7 بالمائة، ومجموعة التبغ بـ 1.0 بالمائة، ومجموعة الاتصالات بـ 1.5 بالمائة، ومجموعة الأثاث والتجهيزات المنزلية بـ 2.1 بالمائة، ومجموعة النقل بنسبة 2.6 بالمائة.

ووضّحت الإحصاءات أن أبرز المجموعات الرئيسة التي أسهمت في معدل التضخم الخليجي العام خلال شهر يوليو الماضي، مجموعة السكن التي تمثل نسبة 1.6 نقطة مئوية من إجمالي المعدل البالغ 1.4 بالمائة، ومجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 0.2 نقطة مئوية، وكلّ من مجموعة الثقافة والترفيه ومجموعة المطاعم والفنادق ومجموعة السلع والخدمات بنسبة 0.1 نقطة مئوية لكل منهم.

وذكرت الإحصاءات أن أسعار المستهلكين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ارتفعت في مستوى أسعارها في شهر يوليو 2024م مقارنة مع شهر يونيو 2024م بنسبة 0.1 بالمائة، ويعزى ذلك إلى ارتفاع مجموعة السكن بنسبة 0.6 بالمائة، وكلّ من مجموعة التبغ ومجموعة التعليم ومجموعة المطاعم بنسبة 0.1 بالمائة لكل منهم، في المقابل انخفضت الأسعار في مجموعة النقل بنسبة 0.7 بالمائة، وكلّ من مجموعة الملابس والأحذية ومجموعة الاتصالات بنسبة 0.2 بالمائة لكل منهما، ومجموعة الثقافة والترفيه 0.1 بالمائة، بينما استقرت أسعار بقية المجموعات عند مستوياتها السابقة.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • «التموين»: تخفيض 10% على أسعار كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • إقبال على منافذ حياة كريمة بالزقازيق لشراء اللحوم «تخفيضات 140 جنيها»
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج