ستفرج إدارة الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط “كناب بنك”، عن ثلاث منتجات جديدة لفائدة زبائنها الراغبين في إقتناء سكنات، قطع أراضي وكذا محلات تجارية عن طريق قرض “حلال”، خلال قادم الأيام التي تسبق 2024.

وأكدت ذات الإدارة من خلال مديرة الصيرفة الإسلامية يمينة بلحساني، في تصريح حصري خصت به “النهار أنلاين”، على انه وبالموازاة مع إطلاق قرض استهلاكي “حلال” لاقتناء سيارة من نوع “فيات” مصنعة محليا، سيتم إطلاق ثلاثة منتجات أخرى لفائدة زبائن المؤسسة المالية على الطريق الإسلامية، تمكنهم من الحصول على سكنات وقطاع أٍراضي ذات طابع سكني فردي وليس في إطار ترقية عقارية وكذا محلات تجارية، هذه الأخيرة موجهة حتى للموظف العادي شريطة أن يكون مدخوله الشهري أكبر من 1.

5 من المائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون أي ثلاثون ألف دينار فما فوق وسنه يتراوح بين 19 و70 سنة مع آجال تسديد محددة بخمسة سنة، فيما تصل إلى أربعين سنة للسكن، وخمسة وعشرين سنة لقطعة الأرض “نركز هنا على الدخل الشهري الثابت والمنتظم، ويستفيد الزبون من توجيهات خاصة في مجال العقار نظير خبرة الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في هذا المجال”.

إلى ذلك، كانت “النهار أنلاين”، قد كشفت عن تفاصيل التمويل الإسلامي لسيارة “فيات”، بآجال تسديد محددة بخمس سنوات موجهة لفائدة العمال الدائمين والمتعاقدين على حد سواء.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شروط الطعن في نتائج الإعدادية.. الامتحان النهائي فقط، وتحديد المادة والفقرة مع الإثبات

أعلنت وزارة التربية والتعليم تحديد ضوابط قبول طلبات المراجعة للتلاميذ الراسبين في الشهادة الإعدادية.

وفي تعميم وجهته الوزارة لمديري مكاتب الامتحانات عقب تعليمات وزير التعليم بشأن فتح باب المراجعة وعرض أوراق الإجابة اعتبارا من يوم غد الأحد، في حين أوضح المركز الوطني للامتحانات أن الطعون تقبل في درجات الامتحان النهائي فقط.

وبين المركز الوطني أن من ضمن الشروط قبول الطعن تحديد المادة، والفقرة، والإثبات بإرفاق نسخة من ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة، وتقرير يوضح ذلك بالدلائل.

وأكد مركز الامتحانات رفض الطعون المقدمة في كل المواد، وكل الأسئلة دون تحديد الخطأ في المادة، والسؤال المراد الطعن في إجابته، كما أكدت رفضها الطلب المقدم لغرض إضافة درجات، أو الطعون الخاصة بدرجات الأعمال أو بالامتحان المدرسي.

وكان المركز الوطني للامتحانات أعلن اليوم الأحد إطلاق خدمة عرض أوراق إجابة امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية عبر موقع نتائج الامتحانات.
وأوضح المركز أنه بإمكان التلاميذ وأولياء أمورهم الآن مراجعة أوراق إجاباتهم والتأكد من درجات الامتحانات.

وبيّن مركز الامتحانات أن هذه العملية تجرى من خلال النقر على خانة (عرض أوراق الإجابة) ثم الاطلاع على أوراق إجابة المواد ومقارنتها بالإجابة الصحيحة؛ إذ ترمز (ط) إلى إجابة الطالب فيما ترمز (ص) إلى الإجابة الصحيحة.

ولفت المركز الوطني إلى أنه بإمكان أي تلميذ لديه طعن التوجه إلى مكتب الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم التابع لها، على أن تقبل الطعون في درجات الامتحان وذلك من اليوم الأحد إلى نهاية دوام يوم الخميس القادم الموافق 11 /7 /2024.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • شروط الطعن في نتائج الإعدادية.. الامتحان النهائي فقط، وتحديد المادة والفقرة مع الإثبات
  • “الاستثمارات” يمتلك 23% في “إعادة التأمين”
  • الاقتصاد النيابية تكشف عوامل إفشال الصناعة العراقية: منح ما فوق الأرض وتحتها لفائدة المستثمر
  • ضبط تاجر تمويني يتصرف في نصف طن سكر مدعم بسنورس
  • الاحتفال بـ رأس السنة الهجرية حلال أم حرام؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • رسميا .. سعد الشهري يرحل عن تدريب الأخضر الأولمبي
  • بخصائص متميزة.. فيات المغرب تشرع في تسويق سيارتها الجديدة دوبلو
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • خالد جلال: دكة بدلاء الزمالك وراء تراجع مستوى الزمالك