عدن((عدن الغد )) خاص

التقى مدير امن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، اليوم، هيئة الوفاق الجنوبي في مكتبه بإدارة أمن عدن بمديرية خور مكسر، لمناقشة عدد من القضايا الامنية الهامة في العاصمة عدن.

وخلال اللقاء أشاد مدير الأمن بأعضاء الهيئة وما يبذلونه من جهود في عملية التواصل الجنوبي بالمؤسسات والمنظمات الاهلية والشخصيات وتقريب وجهات النظر بين مختلف المكونات الجنوبية وإصلاح ذات البين والمشاركة الفعالة في توحيد الصف ولم الشمل مع كافة الأطراف داخل البلاد.

وأكد اللواء الشعيبي أن المنظومة الأمنية بالعاصمة تخطوا خطوات جيدة بدعم الاشقاء الاماراتيين الذين لهم أثر طيب في هذا الجانب, مضيفا أن التحسن الامني الحاصل يجب الحفاظ علية وبذل المزيد من الجهود لتطوير كافة الجوانب الامنية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

وأشار مدير الأمن إلى ضرورة تكاتف الجميع في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد لعبور هذه المرحلة الصعبة والمشاركة الفاعلة في حل كافة القضايا والإشكاليات التي قد يستغلها البعض من اجل اثارة الفوضى في كل ربوع الوطن.

ومن جانبه, تقدم الأمين العام لهيئة الوفاق سعيد اليهري بالشكر والتقدير على الجهود المبذولة التي يقوم بها مدير أمن عدن لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن حيث باتت الاجهزة الامنية تعمل بشكل فاعل وتحقق انجازات أمنية رائعة على كافة المستويات.

وأشار إلى الخطة الفصلية الطارئة للهيئة وما تضمنته من مهام عملية تهدف إلى خلق شراكات مع السلطات الأمنية بالعاصمة عدن والسلطات المحلية واللجان المجتمعية لتنسيق العمل والمساهمة في تعزيز الاصطفاف الوطني وتماسك النسيج الاجتماعي في كل ربوع الوطن.

وفي السياق ذاته تحدث عدد من أعضاء هيئة الوفاق عن جملة من القضايا الهامة والأفكار التي تساهم في تعزيز النسيج الاجتماعي وما يتطلبه في هذه المرحلة الحساسة, مؤكدين ضرورة وقوف الجميع صفًا واحدًا في هذه المرحلة صعبة وهذا لن يتم إلا بتكاتف جهود الجميع.

حضر اللقاء مدير مكتب مدير الامن العقيد محمد عبده الصبيحي ونائب مكتبة العقيد علي بن علي الجحافي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه المرحلة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم، وفداً من طلاب الجامعات من الأبناء من ذوي الإعاقة "البصرية والسمعية والحركية وطلاب الدمج" في بداية جولتهم الميدانية التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ومؤسسة صناع الحياة ضمن مبادرة "أحسن صاحب" لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس الجمهورية في حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الخامسة بتنظيم زيارات لهم للتعرف على معالم العاصمة الإدارية الجديدة.

وأعربت وزيرة التضامن، عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة أن رئيس الجمهورية منح ذوي الإعاقة كل الاهتمام والدعم، حيث خصص عام 2018 عاما للإعاقة، ويحرص على الحضور سنوياً احتفالية «قادرون باختلاف»، فضلا عن صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظم حقوقهم ومكتسباتهم، مؤضحة تعدد جهود وزارة التضامن الاجتماعي فى ملف الإعاقة انطلاقا من التزام الدولة المصرية بضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الدعم والخدمات لهم، حيث حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على التقاط الصور التذكارية مع الأبناء وتوزيع الهدايا عليهم.

ونظمت وزارة التضامن الاجتماعي، النسخة الأولى للزيارات بجولة لعدد 70 من الأبناء من ذوي الإعاقة بالتنسيق مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لزيارة العاصمة الإدارية وبوجود قيادات العمل بالوزارة بقطاع شئون الأشخاص ذوي الإعاقة وعدد واسع من متطوعي مؤسسة صناع الحياة للتعرف على المشروعات والإنجازات القومية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية ودمج الأبناء من ذوي الإعاقة بالمجتمع.

وتأتي الجولة تزامنا مع احتفالات السادس من أكتوبر والتى أضفت مزيداً من البهجة للأبناء لتعزيز دورهم فى المجتمع ومشاركتهم ودمجهم فى كافة مناحى الحياة.

هذا وانطلقت الجولة من مبنى وزارة التضامن الاجتماعي بالحي الحكومي لتتضمن زيارة لمقر شركة العاصمة، حيث يشاهد الأبناء فيلما تقديميا عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يليها زيارة للحى الحكومى ومنطقة ساحة الشعب ومبنى البرلمان الجديد ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، حيث التقاط الصور التذكارية.

ومن جانبهم أعرب الأبناء عن سعادتهم بهذه الزيارة، موجهين الشكر لفخامة الرئيس على رعايته لذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة
  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أداة حيوية لمناقشة القضايا الوطنية والإقليمية
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • وزير الشئون النيابية يلتقي مسئولي الاتصال السياسي بالوزارات بالعاصمة الإدارية
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • وزير الشئون النيابية يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي بالوزارات بالعاصمة الإدارية
  • الحوار الوطني يعقد جلسة لمناقشة الدعم العيني وتطورات القضايا الإقليمية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن