شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوياتها في 3 شهور، ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1بالمائة يوم الخميس لتصل إلى أعلى مستوياتها فيما يقرب من 3 أشهر، بعدما أشارت بيانات التضخم الأمريكية إلى أن أسعار الفائدة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوياتها في 3 شهور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوياتها في 3 شهور

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% يوم الخميس لتصل إلى أعلى مستوياتها فيما يقرب من 3 أشهر، بعدما أشارت بيانات التضخم الأمريكية إلى أن أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم تقترب من بلوغ ذروتها.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.25 دولار أو 1.6% إلى 81.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 1315 بتوقيت جرينتش، ووصل أعلى سعر له خلال الجلسة إلى 81.57 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ 25 أبريل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.14 دولار أو 1.5% إلى 76.89 دولار، ووصل أعلى سعر له خلال الجلسة إلى 77.13 دولار وهو الأعلى منذ 26 أبريل.

ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين

أظهرت بيانات صدرت يوم الأربعاء، ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بقدر طفيف في يونيو، مسجلة أصغر زيادة سنوية في أكثر من عامين في ظل استمرار تراجع التضخم.

ارتفع 2%.. النفط يصعد إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع#اقتصاد_اليوم//t.co/Qp3s9umGHu

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 11, 2023

وقال جون كيلدوف الشريك في شركة أجين كابيتال في نيويورك، إن البيانات تسببت في انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته منذ أبريل 2022، ما ساعد على تعزيز أسعار النفط.

ومن شأن تراجع الدولار أن يجعل سعر النفط الخام أرخص لحاملي العملات الأخرى.

وقال كريج إيرلام كبير محللي السوق في أونادا، إن أسعار النفط قفزت أكثر من 11% في أسبوعين، مضيفًا أن السبب الرئيسي في ذلك هو تخفيض الإمدادات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أکثر من

إقرأ أيضاً:

البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الاثنين، الأسعار الجديدة لغازي البترول المسال (البروبان) و(البيوتان) لشهر يوليو الجاري.

بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الاثنين إن الطن المتري الواحد من غاز (البروبان) سيباع بـ 630 دولارا أمريكيا بزيادة 1% عن شهر يونيو الماضي، فيما سيباع الطن المتري الواحد من غاز (البيوتان) بـ 640 دولارا بزيادة 1ر1% % عن الشهر الماضي .

ويستخدم غازا البترول المسال (البروبان) و(البيوتان) في صناعة البتروكيماويات، إضافة إلى استخدامات أخرى كوقود الطبخ والتدفئة وغيرها من الاستخدامات.

وتتأثر أسعار الغاز المسال بأسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعا وانخفاضا باعتبارها محددا رئيسيا لأسعار هذه المواد إضافة إلى تأثرها بقوى العرض والطلب في السوق وعوامل أخرى.

ارتفاع أسعار النفط ..وخام "برنت" يسجل 85.4 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، بعدما حققت مكاسب شهرية في يونيو بدعم توقعات عجز المعروض.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر - الأكثر نشاطاً - بنسبة 0.48% إلى 85.41 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.49% إلى 81.94 دولار للبرميل.

وحقق العقدان مكاسب بنحو 6% على مدار يونيو، وظل سعر خام برنت أعلى مستوى 85 دولارا للبرميل بعدما قرر تحالف "أوبك +" مطلع الشهر تمديد غالبية التخفيضات الطوعية للإنتاج حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين