صدى البلد:
2024-07-03@00:03:02 GMT

ماذا يحدث للجسم عند تناول الجريب فروت؟

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فوائد الجريب فروت..


· الجريب فروت يساعد في التخلص من حموضة المعدة، وعلى الرغم من طعمه الحامضي، إلا أنّ له تأثيراً قويّاً جداً على الحموضة.
· يساعد الجريب فروت في التخلص من الترسبات التي توجد في الشرايين، وذلك بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج، والذي له دور كبير في إعطاء المرونة للشرايين، وبالتالي فهو ضروري لمن يعانون من تصلب الشرايين.


.  يساعد شرب عصير الجريب فروت على الريق على حل العديد من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، بحيث يحسن تنظيم عملية الهضم، وذلك من خلال إفراز العصارات الهضمية بشكلٍ أكبر، فينصح المختصون بتناول ثمرة كاملة من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الألياف الموجودة فيها.
. ينصح الأطباء بشرب عصير الجريب فروت في حال التعرض للإصابة بنزلات البرد، فهو يزود الجسم بالطاقة الضرورية والكبيرة من أجل تقوية مناعة الجسم. يساعد في الحد من نسبة الكوليسترول التي ينتجها الكبد، كما أنه مهم جداً ومفيد لمرضى السكري.
· تُنصح المرأة الحامل بشرب عصير الجريب فروت، لأن مادة البيوفلوفونويد وفيتامين ج الموجودين فيه يمنعان احتباس المياه في الجسم عندها، وبالتالي يساعد وبشكلٍ كبير في تقليل تورم الساقين أثناء فترة الحمل، ولكن تنصح بشربه باعتدال، واستشارة الطبيب قبل تناوله في حال كانت تتناول أي أدوية أثناء الحمل.
.  يعتبر تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ضرورياً جداً من أجل التخلص من القلق والتوتر، وبالتالي الحصول على نوم هادئ ومريح.
·  ينصح المختصون بتناول عصير الجريب فروت لمن يعاني من التهاب في الحلق، فهو يقلل من التهابات الحلق والسعال.
· ينصح الأطباء الأشخاص الذين يرغبون في انقاص وزنهم بشرب عصير الجريب فروت على الريق، بحيث إن شربه ثلاث مرات يومياً وبشكل منتظم يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والكوليسترول، كما ويمكن فقدان حوالي كيلوغرامين في كل أسبوع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجريب فروت التخلص من الدهون التهابات الحلق اضطرابات الجهاز الهضمي عصیر الجریب فروت التخلص من

إقرأ أيضاً:

تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟

يعتقد الكثيرون أن تناول الطعام قبل النوم يزيد من الوزن، لكن الأمر أكثر تعقيدًا مما يبدو. يشير خبراء التغذية والنوم إلى أن تناول وجبة خفيفة قبل النوم لا يسبب مشاكل كبيرة، بينما يُنصح بتجنب الوجبات الكبيرة قبل النوم بوقت قصير.

أوضح خبراء التغذية أنه من الأفضل تجنب تناول الطعام تمامًا قبل النوم أو الاكتفاء بوجبة خفيفة قبل النوم بساعتين إلى 3 ساعات. السبب الرئيسي هو أن تناول وجبة كبيرة يمكن أن يخل بالإيقاع اليومي للجسم، الذي ينظم النوم واليقظة. يعمل التمثيل الغذائي بشكل أفضل أثناء النهار عندما يكون الجسم نشطًا ويشرب الماء بانتظام، ما يسهل عملية الهضم.

إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة قبل النوم، فمن المهم اختيار الطعام الصحيح. من المرجح أن تلجأ إلى خيارات غير صحية مثل رقائق البطاطس أو البسكويت في المساء. بدلاً من ذلك، يُفضل تناول خيارات صحية مثل الفاكهة مع الجبن أو البشار مع حفنة من المكسرات. هذه الخيارات تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم مستقرًا خلال الليل، مما يضمن نومًا هادئًا ومريحًا.

تكمن الفكرة في الاعتدال واختيار الأطعمة التي لا تؤثر سلبًا على جودة النوم. يساعد اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية على تحقيق التوازن المطلوب. لذا، فإن الاعتدال في تناول الوجبات واختيار الخيارات الصحية يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وضمان نوم مريح.



مقالات مشابهة

  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • عصير الكنتالوب.. طريقة تحضيره وفوائده الصحية
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟