الثورة نت|

تسلّمت السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء اليوم المرحلة الثانية من مشروع مشتل الحتارش بعد استكمال تنفيذها.

تضمنت المرحلة الثانية من المشروع بناء وتركيب بيت الظل وشبكة ضخ وتوزيع المياه للمشتل، وإنشاء وتركيب خزان برجي سعة 10 آلاف لتر، مع غرف التفتيش وغيرها من التجهيزات بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال الاستلام أكد أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي وحرصها على تذليل أي صعوبات أمام تطوير الخدمات الزراعية وتوفيرها للمزارعين بصورة دائمة.

وأشاد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تنفيذ المشروع، الذي يعتبر من المشاريع النوعية التي تحتاجها المحافظة ويسهم في تطوير القطاع الزراعي.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري، أن المشروع اشتمل على مرحلتين، تم خلال الأولى توريد وتركيب وتشغيل منظومة الطاقة الشمسية بقدرة 29 كيلو وات، مع بئر ومضخة وشبكة مياه وإعادة تأهيل غرفة الضخ، وشملت الثانية إنشاء وتركيب ظلة شمسية تتسع لأكثر من 170 ألف شتلة زراعية بتكلفة إجمالية 150 ألف دولار.

وثمن جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء في تنفيذ المشروع وحرصها على إقامة مشاريع مستدامة تعود بالنفع على المواطنين.

من جانبه أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية الفرعية – صنعاء “أندريا باسكاريللي” حرص اللجنة على تخفيف معاناة المواطنين من خلال تدخلاتها في العديد من القطاع الحيوية “المياه والزراعة والصحة”.

ونوه بدعم السلطة المحلية في المحافظة، وتعاون مكتب الزراعة في تذليل الصعوبات أمام تنفيذ مشاريع وأنشطة اللجنة بالمحافظة.

حضر التسليم منسق قسم الأمن الاقتصادي في البعثة عبدالرزاق معلم، والمختص الزراعي الفاروق كبربرا، ومستشار رئيس البعثة بصنعاء فارس بشاري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء اللجنة الدولیة

إقرأ أيضاً:

أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه

الوحدة نيوز/ اطلع أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، على سير تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار بتمويل من السلطة المحلية.

حيث اطلع أمين العاصمة ومعه وكيل الأمانة لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد عبدالله حسين، على تنفيذ مشروع الترميم والرصف الحجري في عدد من شوارع الجراف الغربي والشرقي بمديرية الثورة بقيمة 124 مليوناً و328 ألف ريال.

واستمعوا من المهندسين إلى شرح حول أعمال الرصف بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع، والترميمات الإسفلتية ثمانية آلاف و300 متر مربع في الشوارع المستهدفة بالجراف الشرقي والغربي.

كما اطلع أمين العاصمة والوكيلان، على الأعمال النهائية الجاري تنفيذها بمشروع جسر النصر-تقاطع السائلة التي تشمل رصف وصبيات خرسانية وبناء جدار ساند على السائلة تحت الجسر، ومستوى الإنجاز في المشروع.

وتفقد عباد والحوثي، سير العمل في مشروع استكمال معالجة قناة تصريف مياه الأمطار بشارع عمران -جدر المرحلة الثانية بمديرية بني الحارث بقيمة 168 مليون ريال.

واستمعا من المهندس محمد السويدي، إلى شرح حول نسبة الإنجاز التي بلغت 75 بالمائة في المشروع الذي يشمل تنفيذ قناة خرسانية بطول 298 متراً بشارع عمران مع جدر في الجهتين الغربية والشرقية.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، تنفيذ الأعمال النهائية بمشروع مجسم المسجد الأقصى في دوار جولة القدس بمديرية معين، بتمويل محلي.

وأكد عباد، أهمية هذه المشروعات الخدمية والتنموية التي تنفذها وتمولها السلطة المحلية بالأمانة في تحسين الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات وبما يسهم في تخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشروع دعم الحرف اليدوية
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • عباس منحها نجمة القدس.. السلطة تشكو إسرائيل للجنائية الدولية بسبب عائشة نور
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة