صدى البلد:
2024-07-04@10:57:35 GMT

اقتصاد منزلي المنوفية تحصل على براءة اختراع جديدة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الدكتور محمد عبد الحميد حجاج أستاذ الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي، مقدما له التهنئة لحصوله على براءة الاختراع الثانية تحت مسمي أداة وطريقة ذكية لرسم النماذج الملبسية.

وأعرب القاصد عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد للجامعة مؤكدا على حرص الجامعة على تقديم كل الدعم لابنائها لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات فى ظل ماتشهده منظومة التعليم العالى من تطور وتقدم على كافة المستويات.

محافظ المنوفية يناقش مع البنك الزراعي توقيع بروتوكول للاستفادة من الأصول غير المستغلة محافظ المنوفية يترأس اللجنة العليا للقيادات لاختيار مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي

وأكد القاصد، حرص الجامعة علي دعم الابتكار البحثي والاختراعات الجديدة  التي تدعم القطاع الصناعي والزراعي وتساهم في دفع عجلة التنمية بما يتفق مع رؤية  مصر 2030

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تسعي إلي توفير بيئة بحثية جاذبة، مبنية على توفير ما يحتاجه الباحث من الامكانات البحثية، وتشمل المعامل البحثية المجهزة  إلي جانب  دعم كل فكرة بحثية خلاقة، قد ينتج عنها بحث علمي ، أو براءة اختراع، أو منتج بحثي قابل للتطبيق والتسويق، مؤكدا أن الجامعة تعمل من خلال منظومتها التعليمية والبحثية على تعزيز ثقافة البحث والابتكار،و زيادة القدرة  التنافسية في الأبحاث والابتكارات.

ويكشف اختراع  الباحث عن أداه وطريقة مبتكرة جديدة كلياً لرسم النماذج الملبسية تمكن المستخدمين من رسم النماذج الملبسية الخاصة بهم بمختلف أنوعها وقياساتها، دون الحاجة إلى اتباع عمليات رياضية مركبة أو الحصول على دراسة متخصصة للأساليب والطرق البنائية الخاصة بالنماذج الملبسية المختلفة، كما تهدف إلي التغلب على بعض الصعوبات التي قد تواجه المستخدمين بمختلف فئاتهم أثناء عملية الرسم، سواء كانوا من المتخصصين أو من غير المتخصصين، والحصول على نماذج ملبسيه ذات جودة عالية وفي أقل وقت ممكن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد المنزلي البحث والابتكار التعليم العالي رئيس جامعة المنوفية رؤية مصر ٢٠٣٠

إقرأ أيضاً:

شهادة عاشور!

لم تعد الجامعات الخاصة مجرد اسم يتردد أو مؤسسة أكاديمية تقدم خدماتها التعليمية للطلاب ويتخرج منها آلاف الطلاب كل عام ليلتحقوا بوظائف مختلفة يواصلون مشوارهم فى الحياة وخدمة مجتمعهم وبلدهم.. بل أصبحت الجامعات الخاصة رافدًا هامًا من روافد التعليم الجامعى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط ووصل صداها واحتلت أماكن متميزة بين كبريات الجامعات العالمية فى مختلف التصنيفات الدولية.. وأصبحت الجامعات الخاصة تساهم بشكل أساسى فى أعمال التنمية والخطة الاستراتيجية التى يجرى تنفيذها بجانب إعداد خريجين على مستوى عال نراهم يعملون فى أماكن مرموقة.. وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، أهمية دور الجامعات فى التسويق الجيد لبرامجها الدراسية على المستوى العربى والإفريقي؛ لجذب أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية، وذلك من خلال التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج، وأشار إلى أهمية دور الجامعات الخاصة فى إتاحة تعليم مُتميز، موضحًا أن الجامعات الخاصة تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالى فى مصر، وتعمل على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، ويُمثل وجودها ضرورة لاستيعاب الطلب المُتزايد على التعليم الجامعى، مؤكدًا اهتمام الوزارة بالجامعات الخاصة وتعزيز دورها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.. وأوضح الدكتور أيمن عاشور أهمية الجامعات الخاصة فى الارتقاء بمنظومة التعليم العالى، وما تنفذه من أنشطة طلابية وبحثية وأكاديمية وفق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى، والبحث العلمى، وذلك لخدمة المُجتمع، فضلًا عن كونها تساعدنا على اكتشاف ما يملكه الطلاب من مهارات ومواهب فى مختلف مجالات النشاط الطلابى العلمى والبحثى.. وأعتقد أن إشادة الوزير بمستوى الجامعات الخاصة وأهمية دورها لم يأت من فراغ ولكنه جاء نتيجة تميز هذه الجامعات ووصولها إلى مكانة مرموقة فى التصنيفات الدولية لجامعات العالم.. وأذكر هنا على سبيل المثال جامعة المستقبل التى احتلت مكانة متميزة فى مختلف التصنيفات الدولية ومنها التصنيف الأمريكى والتصنيف الانجليزى والتصنيف البريطانى خلال احتلال الجامعة مراكز متقدمة فى مختلف هذه التصنيفات التى لا تعرف المجاملة ولا الأهواء ولا الألوان ولكنها تطبق معايير عالمية فى اختيار الجامعات.. ويرجع الفضل فى تقدم هذه الجامعة إلى حرص مجلس أمناء الجامعة برئاسة الدكتور خالد العزازى، رئيس المجلس، على تطبيق المعايير الدولية فى العملية التعليمية بالجامعة واختيار أكفأ الكوادر من أعضاء هيئة التدريس والعمل على وجود شراكة مع الجامعات العالمية بجانب تطبيق أحدث البرامج التعليمية بكليات الجامعة.. كما أذكر هنا جامعة الدلتا التى نالت مكانة متميزة فى التصنيفات الدولية بجانب تحقيقها الرقم القياسى فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية واهتمام مجلس الأمناء برئاسة الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس المجلس، على ضرورة مساهمة مؤسسات الجامعة فى تقديم خدماتها المجانية للمجتمع المحيط بالجامعة.. كل هذه الأمور ساهمت بشكل كبير فى نجاح الجامعات الخاصة ودورها فى تقديم تعليم متميز وتخفيف العبء عن كاهل الجامعات الحكومية ووصولها إلى العالمية.. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية.

 

[email protected]

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ
  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • شهادة عاشور!
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي