بمناسبة العيد الوطني المجيد نظمت الجمعية البهائية الاجتماعية فعالية للأطفال والناشئة بعنوان «قيمنا الوطنية والبيئة» بتاريخ 16 ديسمبر 2023 في مزرعة الجسرة العضوية تعزيزا للحملة الوطنية للتشجير بعنوان «دُمتِ خضراء»، والتي انطلقت برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.



بدأت الفعالية بأنشودة قدمها الأطفال والناشئة عن القيم الوطنية تلا ذلك جولة تعريفية بالمزرعة تعرف فيها الأطفال على المنتجات الزراعية المحلية وتم شرح أهمية الثروة الزراعية لهم وأهمية هذه المهنة لبيئتنا ومستقبلنا وربطها بالقيم الوطنية.
كما اشتملت الفعالية على فقرات متنوعة كالرسم وإعادة التدوير والرسم على الوجه وغيرها.
ساهمت هذه الفعالية في تعزيز حس المسؤولية لدى الأطفال والناشئة للمحافظة على البيئة والاهتمام بالمجال الزراعي.
عبر المشاركين عن استمتاعهم بهذه الفعالية التي أدركوا من خلالها أن القيم الوطنية لها ارتباط وثيق بالقيم البيئية، حيث أن حماية مملكتنا الحبيبة من المخاطر البيئية هي من واجباتنا جميعًا ومن المهم أن نعمل سويًا متحدين من أجل الحفاظ على بيئتنا وازدهار مجتمعنا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين

قال علاء فاروق، وزير الزراعة الجديد، إن أبرز أولوياته تتركز على إدخال التكنولوجيا في أساليب الزراعة، مع مواكبة وسائل الري الجديدة.

عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات

وأضاف "فاروق" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "عودة الإرشاد الزراعي لأنه مهم للفلاحين وعودة مركز البحوث الزراعية إلى رونقه والاهتمام بالفلاح المصري".

الاستثمار الزراعي 

وتابع "عودة الإرشاد الزراعي أهم الملفات التي سنفتحها لزيادة إنتاجية الأراضي الزراعية وإحياء مفهوم المدارس الزراعية مع دور الجمعيات الزراعية والإرشاد ولاهتمام بتحسين سلالات الإنتاج الحيواني والاهتمام بالمزارع البسيط".

واستطرد "وأن يكون هناك شراكات مع القطاع الخاص وتجربة هذه الأبحاث والاتجاه إلى الاستثمار الزراعي الذي أًصبح مربح جدًا بعد أزمة الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها كورونا، لتوفير أكبر قدر من العملية سواء التصدير أو المنتجات المصنعة القائمة على الزراعة وفي نفس الوقت تقليل استيراد المنتجات الزراعية".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • يابانيات يتزوجن أنفسهن| ظاهرة غريبة تعكس الاستقلالية الشخصية وتحول القيم الاجتماعية
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)