الثورة نت/ يحيى كرد

دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، الدكتور خالد أحمد سهيل، اليوم، المخيم الطبي المجاني الثالث، الذي تنظمه الهيئة بشكل سنوي لمرضى القلب وارتفاع الضغط ومرضى السكري لعام 1445.

وسيقدم المخيم على مدى يومين خدمات المعاينة والفحوصات المخبرية وتخطيط القلب وصرف أدوية، وإرشادات صحية للحالات الفقيرة من مرضى القلب والضغط والسكري مجانا.

وخلال التدشين، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة أن هذا المخيم الطبي المجاني تحرص الهيئة تنظيمه بشكل سنوي ضمن البرامج والأنشطة الإنسانية التي تنفذها الهيئة وتستهدف الفقراء والمساكين.

وأشار سهيل، إلى حرص الهيئة على تنفيذ ودعم المخيمات الطبية المجانية التي يستفيد منها الفقراء وخاصة في ظل الأوضاع  الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار وانتشار الفقراء بين أوساط المجتمع بالمحافظة.

حث رئيس الهيئة رجال الأعمال والمال   إلى المساهمة في دعم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة هيئة مستشفى الثورة العام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام كمعهد بحثي وعلاجي، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إنشائه في جلسته الأخيرة، وحصول الجامعة علي موافقة لجنة القطاع الطبي من قبل.

وأوضح رئيس الجامعة، أن مستشفى علاج الأورام بالمستشفيات الجامعية هو المستشفى الوحيد لعلاج الأورام في نطاق محافظة المنوفية، وتقوم بخدمة المحافظات المجاورة «البحيرة - القليوبية - الغربية»، وقد تم إنشاؤها عام 1998 لتقدم مجموعة من الخدمات التشخيصية  والعلاجية التى يحتاجها مرضى الأورام من خلال الوحدات المختلفة الموجودة بالمستشفى، الذى يقدم الخدمة الطبية لنحو 40 ألف مريض تقريباً سنوياً من مرضى الأورام . 

إنشاء معهد أورام بالجامعة 

وأضاف «القاصد»، أنه نظراً لتزايد أعداد المترددين على مستشفى الأورام بالمستشفيات الجامعية وفى إطار الارتقاء بالخدمة الصحية التى تقدمها المستشفيات الجامعية، فإن الجامعة تسعى خلال المرحلة القادمة إلى إنشاء معهد الأورام بالجامعة كمرحلة أولى من مراحل إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية، وهو معهد أكاديمى يقدم خدمة بحثية تعليمية، إضافة إلى مستشفى متكامل لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية لمرضى الأورام، بالإضافة إلى الدور التثقيفى فى الوقاية والإكتشاف المبكر للأورام  .

وقال رئيس الجامعة، أنه من المقرر أن يضم المعهد ستة أقسام تعمل بتكامل من أجل خدمة وعلاج مريض الأورام، وهي قسم علاج الأورام، قسم جراحة الأورام، قسم سرطان الدم، قسم الطب النووى، قسم الإحصاء الطبى والبحث العلمي، وقسم بيولوجيا الأورام.

زيادة السعة السريرية

ولفت «القاصد»، إلي أن المستهدف من إنشاء المعهد هو زيادة السعة السريرية بطاقة 400 سرير داخلى، و40 سرير رعاية مركزة، و40 سرير عناية متوسطة، و6 غرف عمليات جراحة أورام لاستيعاب أكبر قدر من مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة، فضلا عن  تقديم المعهد  الخدمات الطبية عن طريق أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة فى علاج الأورام التي يمتلكها مستشفى الأورام الحالي والتي تحرص الجامعة علي استخدام أحدث الأجهزة الطبية في العالم، أما على الجانب البحثى والأكاديمى فإن معهد الأورام بجامعة المنوفية سيمنح شهادات علمية أكاديمية، كما سيقوم المعهد بالتدريب العملى للأطباء فى تخصصات علاج الأورام ومنح درجتي الماجستير والدكتوراه فى تخصصات علاج الأورام وجراحة الأورام  والطب النووي .

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى