اليوم 24:
2024-07-05@09:19:11 GMT

عودة مهرجان الشواطئ بعد 4 سنوات من التوقف

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

تستعد عدد من المدن الساحلية المغربية لاحتضان نسخة جديدة من مهرجان الشواطئ بعد توقف دام لأكثر من 4 سنوات بسبب جائحة كورونا وتداعياتها التي فُرضت على شتى القطاعات.

وسيكون الجمهور على موعد مع أسماء فنية مغربية وشرقية، ستقوم بتقديم سهرات في المنصات التي تم وضعها بالقرب من الشواطئ، أو في الأماكن الأسطورية للمدن الساحلية.

وضرب عدد من نجوم الساحة الفنية المغربية مواعد مختلفة مع محبيهم لإحياء حفلات تحتضنها منصات العديد من الشواطئ بالبلاد طيلة فصل الصيف، بينهم الفنانة المغربية نجاة عتابو والفنان حاتم عمور والدوزي وغيرهم من الأسماء.

يشار إلى أن مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب يعد أكبر مناسبة يعرفها المشهد الموسيقي المغربي، باحتضان الآلاف من الجماهير، حيث عاد لمحبيه من جديد بعد التوقف الاضطراري الذي فرضته الجائحة.

كلمات دلالية الدوزي المدن الساحلية اليوم24 حاتم عمور مشاهير مهرجان الشواطئ نجاة عتابو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مشاهير

إقرأ أيضاً:

"صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية

يستعد المخرج المغربي مولاي الطيب بوحنانة لعرض فيلمه السينمائي الجديدة « صحاري-سلم وسعى » في مختلف القاعات السينمائية المغربية، بعدما تم تتويجه عبر عدد من الدول الأجنبية والمغربية.

ومن المنتظر أنيتم عرض  الشريط السينمائي الجديد « صحاري-سلم وسعى »عبر مختلف دور  السينما المغربية ابتداء من الـ 5 من شهر يوليوز الجاري، بعد عرض ما قبل أول احتضنه قصر المؤتمرات بمدينة العيون.

ويحكي الفيلم قصة ثلاثة إخوة من مدينة العيون تدفعهم الظروف للقيام بثلاثة اختيارات مختلفة خلال خروج المستعمر الإسباني من الصحراء المغربية سنة 1975، بحيث يدافع حَمّدْ بشدة عن الوحدة الترابية للمغرب، بينما تلتحق السالكة بمخيمات تندوف في الجزائر، أما اعْمْر فيختار الحياد والعيش وسط الصحراء الموريتانية؛ لكن رغم المسافة التي تفصل بينهم تبقى الذاكرة تجمعهم، متشبثين بأمل اللقاء.

جرى تصوير هذا العمل الفني الروائي الذي يمكن تصنيفه ضمن “فيلم المؤلف” سنتي 2020 و2021، وتمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من طرف مولاي الطيب بوحنانة الذي عاشت عائلته قصة مماثلة لتلك التي رويت في الشريط.

كلمات دلالية الصحراء المغربية بوحنانة سينما شريط سينمائي صحاري سلم وسعى فن

مقالات مشابهة

  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية
  • السكة الحديد: توقف الحجز الخاص بقطارات النوم بشكل مؤقت
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • أنسب المدن الساحلية لقضاء إجازة في ذروة فصل الصيف.. أبرزها العلمين
  • 4 أشياء احذرها عند حجز إقامة عطلة صيفية في المدن الساحلية إلكترونيا
  • نجاة مسؤول محلي جنوبي اليمن من محاولة اختطاف وإحراق سيارته
  • نجاة الكابتن مدحت شلبي من حادث سير مروع
  • محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من مهرجان موازين.. أسطورة كل جيل
  • هويات المدن
  • نجاة شاب من الموت المحقق بعد انهيار بئر عليه أثناء التنقيب عن الآثار بقنا