"شاؤول آرون" هو جندي من جيش الاحتلال تم أسره من قبل كتائب القسام عام 2014

أقدم جيش الاحتلال على هدم قبضة آرون وسط قطاع غزة، والتي ظهرت في إحدى المشاهد التي عرضتها كتائب القسام، خلال صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

اقرأ أيضاً : مندوب البرازيل أمام مجلس الأمن يدعو لإقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا وقابلة للبقاء

وكانت أنذاك، كتائب القسام نفذت استعراضا عسكريا وسط مدينة غزة، خلال تسليم الدفعة الثالثة للمحتجزين في شمال القطاع، وسط ترحيب جماهيري حاشد من الفلسطينيين.

المثير في المشهد الذي ظهر بمقطع القسام، ظهور قبضة اليد التي ترمز ليوم المقاومة في غزة، والتي استفز بها جيش الاحتلال.

وظهر خلال المشهد قبضة اليد ومعلق عليها اسم "شاؤول آرون"، وهو جندي من جيش الاحتلال تم أسره من قبل كتائب القسام وأعلن عن ذلك القيادي أبو عبيدة في 20 يوليو من عام 2014، وهو أول جندي تأسره المقاومة الفلسطينية منذ 2006 بعد جلعاد شاليط.

وبين المشهد تركيز الصورة على قبضة اليد التي ترمز إلى يوم المقاومة لتوجيه رسالة واضحة وصريحة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد عملية طوفان الأقصى التي تم خلال أسر جنود وضباط من جيش الاحتلال.

بالإضافة إلى ذلك، عرضت مشاهد لاستعراض عسكري واستقبال جماهيري حاشد وسط مدينة غزة، خلال تسليم الدفعة الثالثة من المحتجزين في قطاع غزة ضمن التهدئة الإنسانية والإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال.

وكان تسليم المحتجزين تم في شمال قطاع غزة تحديدا "وسط مدينة غزة"، الأمر الذي أثار جدلا في كيان الاحتلال، حيث علقت وسائل إعلام عبرية على تصريحات وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، بأنه تحدث كثيرا عن فقدان حماس للسيطرة على شمال القطاع، فيما ظهر عناصر القسام باستعراض يفند حديثه.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة جيش الاحتلال قطاع غزة کتائب القسام جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة

 

الثورة / متابعات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس، عن استهداف دبابة وناقلة جند صهيونيتين جنوب قطاع غزة.
وقالت “كتائب القسام” في بيان لها: “استهدفنا دبابة “ميركافا 4” وناقلة جند صهيونيتين بقذائف “الياسين 105″ وسط حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع”.
كما بثت “كتائب القسام ” صورا قالت إنها لدكّ مواقع قوات العدو في محور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك باستخدام قذائف مدفعية جيش العدو بعد تركيبها على صواريخ “107”.
وتواصل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها “كتائب القسام” لليوم الـ 275 من معركة طوفان الأقصى، دكّ جنود العدو واستهداف تجمعاتهم وإيقاع قواتهم بين قتيل وجريح بمحاور توغلهم في قطاع غزة.
إلى ذلك أعلن جيش العدو الصهيوني، عن مصرع ضابط وجنديين في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت وسائل إعلام العدو إن ضابطًا بوحدة الهندسة من منطقة “ساجور” في الشمال المحتل، قتل في حدث صعب في قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر بجراح خطيرة.
ومنذ بداية الشهر الجاري، وحتى الخميس الماضي، أعلن جيش العدو مقتل تسعة ضباط وجنود في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة وشمال فلسطين المحتلة.
من جهته أكد المتحدث باسم جيش العدو، في بيان له، أن جنديين يحتلان رتبة ضابط في الجيش سقطا خلال اشتباكات مع المقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الأسبوع الأخير.
كما أكد إصابة 20 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الجرحى منذ بدء الحرب إلى 4086.
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أعلنت إيقاعها أفراد قوة صهيونية قوامها سبعة أفراد ما بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة في شارع الخلفاء بحي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • استهداف دبابات وقوات صهيونية.. «القسام» تكشف عملياتها ضد قوات الاحتلال اليوم
  • كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»
  • في 6 شهور.. الاحتلال يهدم 318 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • تفجير جيبات وكمائن للمشاة بمدينة غزة.. وخسائر في صفوف الاحتلال
  • أبو عبيدة يعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في كتائب القسام ويتوعد الجيش الإسرائيلي
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • كتائب القسام تعزز قواتها بآلاف المقاتلين
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"