زار اللواء الدكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمدينة رأس سدر، رافقه الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر.

وخلال الزيارة سلم المحافظ عدد 32 رخصة مباني لمستحقيها من مواطني المدينة والتي جرى اصدارها بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

واكد محافظ جنوب سيناء، ان الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعكف على حل مشاكل المواطنين، وتلبية كافة احتياجاتهم، وخاصة فيما يخص ملف التصالح على مخالفات البناء، وذلك طبقا للضوابط والقوانين الخاصة بهذا الشأن، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واوضح المحافظ انه جرى الانتهاء من إصدار 32 رخصة مباني لمواطني مدينة رأس سدر، بعد أن جرى استيفاء كافة الإجراءات الخاصة بهذا الشأن.

وفي سياق آخر شهد اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،  قافلة سيارات التابعة لبنك الطعام والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك على هامش زيارته لمدينة رأس سدر، لافتتاح عددا من المشروعات التنموية.

وقال المحافظ، إنه يتواصل مع كافة الجمعيات الأهلية، والجهات المختلفة للحصول على أكبر كمية من المواد الغذائية لدعم الأسر الأولي بالرعاية والمرأة المعيلة، مؤكدا أنه يوجد سيارات محملة بكافة السلع الغذائية تجوب الوديان، والتجمعات البدوية لبيع السلع بأسعار مخفضة لمواطني هذه المناطق.

وأوضح المحافظ، أن بنك الطعام والتحالف الوطني دعم جنوب سيناء بـ 2200 كرتونة طعام، تضم الكرتونة " زيت، وسكر، وشاي، وأرز، وزيت، ومكرونة، وملح، وفول، وعدس"، سيجرى توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بمدينة رأس سدر.

والتقى المحافظ مع بعض المواطنين خلال توزيع كراتين الطعام، واستمع إلى مشاكلهم، ووجه بسرعة حل هذه المشكلات.

خ ص ر

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رأس سدر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين محافظ جنوب سیناء رأس سدر

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة

هنأ اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد زهدي رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بمحافظة جنوب سيناء، متمنيا له التوفيق في مهام عمله بالمحافظة مؤكدا علي تقديم كافة أوجه التعاون مع جهود الرقابة الإدارية في الحفاظ على الصالح والمال العام.

وفي سياق متصل توجه محافظ جنوب سيناء بخالص الشكر والتقدير للواء أحمد سرحان رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية السابق لجهوده المبذولة خلال فترة مهام عمله بالمحافظة مع تمنياته له بالتوفيق وأهداه درع محافظة جنوب سيناء تكريما له .

وعلي صعيد أخر - استقبل اللواء الدكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، السفير "كيم يونج هيون" سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة و قرينته، والوفد المرافق له وذلك لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وكوريا الجنوبية، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى جنوب سيناء.

وأكد محافظ جنوب سيناء، علي عمق العلاقات التي تربط بين مصر عامة وجنوب سيناء خاصة و كوريا الجنوبية في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة، آملاً أن تشهد الفترة القادمة مزيد من الوفود السياحية القادمة الي مدن جنوب سيناء السياحية.

ومن جانبه، أعرب السفير، عن سعادته بلقائه الأول لمحافظ جنوب سيناء، مشيدا بحسن اللقاء وبشاشة الترحيب، وأكد أن المقصد السياحي المصري عامة وشرم الشيخ خاصة حيث يعد مقصداً واعداً بالنسبة للسائحين الكوريين لما به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، وأشاد سفير كوريا الجنوبية بما يتحقق من نهضة وإنجازات في كافة المجالات في مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي يتم من خلالها تنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة التي تخدم المواطن المصري.

ومن جانبه، أوضح فوده الجهود التنموية غير المسبوقة التي شهدتها جميع مدن جنوب سيناء في مجالات المرافق والبنية التحتية والفوقية والخدمات المقدمة للمواطنين، والتطوير في مجال البنية السياحية وخاصة بمدن شرم الشيخ ودهب، وسانت كاترين وطابا، والتي تؤهل المحافظة لتكون قبلة السياحة من جميع دول العالم خاصة كوريا الجنوبية.
وأعرب المحافظ عن رغبته في توقيع بروتوكول توامة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية المقابلة لها، بكوريا الجنوبية لتنشيط السياحة والتعاون  في مجالات الثقافة والصحة والرياضة والسياحة.
وأبدى السفير الكوري ترحيبه الشديد للبروتوكول ووعد بدراسة مشتركة بين المحافظة والسفارة لبنود البروتوكول وتحديد موعد لتوقيعه رسميا.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة