كشف الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثار جامعة القاهرة ، عن اخر استعدادت الكلية لـ امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023-2024 .

وقال الدكتور محسن صالح ، أن الكلية قامت بانتهاء إعلان كافة الجداول الدراسية لجميع الفرق الدراسية وذلك لعقد الأمتحانات بداية من أول يناير حضوريا بالكلية ، مؤكدا على أن الامتحانات تعقد طبقا لكل استاذ وأن الامتحانات تجمع بين البابل شيت و المقالى .

جامعة القاهرة 

على الجانب الأخر ،حضر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، لقاء الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور السيد/ روبرت باورز مدير مكتب التعليم والشركات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوفد المرافق له، والدكتور هشام سعيد نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل.

تعليمات جديدة من مركز التعليم المدمج لطلاب الثانوية العامة .. تفاصيل الوكالة الأمريكية للتنمية تدعم الجهود البحثية لجامعتي القاهرة والإسكندرية بمجالي الزراعة والمياه

وخلال اللقاء تم مناقشة العمل بمركز التميز الزراعي بجامعة القاهرة مع إضافة ملف جديد للمياه لجامعة القاهرة  وتعزيز تكامل الجهود البحثية بين جامعتي القاهرة والإسكندرية في مجالي الزراعة والمياه وتعزيز التبادل العلمي.

وثمن الدكتور أيمن عاشور جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر خلال السنوات الماضية في التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العديد من المشروعات والمُبادرات، والأنشطة التعليمية والبحثية، فضلًا عن تمويل إنشاء مراكز التميز داخل الجامعات المصرية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أهمية هذه المراكز، والتي يبلغ عددها ثلاثة مراكز للتميز، هي (مركز التميز في الزراعة بجامعة القاهرة، ومركز التميز للمياه بجامعة الإسكندرية، ومركز التميز للطاقة بجامعة عين شمس)، مشيرًا أنها تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون بين الجانبين؛ بهدف إيجاد حلول مُبتكرة لقضايا الزراعة، والمياه، والطاقة، من خلال البحث والتطوير والتعليم والتدريب.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الاثار جامعة القاهرة امتحانات الفصل الدراسي الأول الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم

يعقد الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور رؤساء الجامعات المختلفة، صباح اليوم، اجتماع الأعلى للجامعات الدوري وذلك بمقر الوزراة في العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة والمتعلقة بالتعليم الجامعي.

أبرز الموضوعات المقرر مناقشتها في الاجتماع

وقالت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن أبرز الموضوعات المقرر مناقشتها في اجتماع المجلس هو متابعة انتظام الدراسة في الجامعات للعام الدراسي الجديد والترم الأول، بجانب التأكيد على الجدول الزمني للعام ومواعيد الامتحانات ومتابعة تطبيق مبادرتي بداية و100 يوم رياضة في الجامعات.

انتظام الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية

وأكدت المصادر، أن الدراسة انتظمت في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد في يومها الثاني على التوالي منذ انطلاقها أول أمس السبت الماضي في الكليات دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، وأن العمل يجري لتسكين المدن الجامعية بنين وبنات وفقا للجدول الزمني الذي حددته الجامعات. 

مقالات مشابهة

  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • جامعة المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • جامعة القاهرة تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2025