الشارقة: «الخليج»

انطلقت فعاليات الدورة 26 لمعسكر حصاد التطوعي، الذي ينظمه مركز الشارقة للعمل التطوعي، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ويعتبر المعسكر من أبرز الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع طلاب المدارس على المشاركة الفاعلة في أنشطة تطوعية، حيث يمتد المعسكر على مدار الفترة من 18 إلى 28 ديسمبر الجاري، ويشمل عدة فعاليات وبرامج تطوعية متنوعة.

وتأتي فعاليات المعسكر تحت شعار «نتطوع من أجل الشارقة» من خلال طرح برامج تطوعية متنوعة متضمنة حقولاً تطوعية يحصل المتطوع الصغير فيها على قيم أخلاقية تطوعية تصقل مهاراته وتغرس فيه حب العمل التطوعي، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية، على مستوى إمارة الشارقة في الحمرية، والذيد، وخورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، والمدام، ومليحة، والبطائح، إضافة إلى مدينة الشارقة.

الصورة

وتتمثل البرامج في ورشة عن مفهوم التطوع وقيمه، وغرس الشتلات في دور الرعاية، وورشة تنمية مهارة التعاون، وخدمة المساجد وتطييبها، وترتيب الحقائب الشتوية للعمال، وورشة ترتيب وتغليف الهدايا، وتنمية مهارة القراءة، وقراءة قصص للمكفوفين، وورشة تنمية مهارة النظافة ضمن مبادرة بيئتي أمانة، وترتيب وتجهيز وتوزيع الوجبات الخفيفة إلى العمال، ومهارات المرشد الصغير.

ويعرب مركز الشارقة للعمل التطوعي عن شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية وفرق العمل والمشاركين والداعمين لإنجاح المعسكر في نسخته ال 26.

علماً أن معسكر «حصاد» التطوعي يُعد أحد أبرز الفعاليات التي تحرص الدائرة على تنظيمها من خلال حزمة من البرامج المتنوعة لطلبة المدارس من الفئات العمرية 6-12 عاماً، وأتاح المركز المجال للراغبين في التسجيل والمشاركة في معسكر حصاد التطوعي من خلال منصة التطوع الإلكترونية. https://sssd-volunteer.shj.ae/

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الإمارات

إقرأ أيضاً:

أسماء جلال عن تعاونها مع المخرج شريف عرفة: لديه مهارة وذكاء فني

قالت الفنانة أسماء جلال، إنها استمتعت بتجربتها في فيلم اللعب مع العيال مع النجم محمد إمام، الذى تنافس به ضمن موسم أفلام عيد الأضحي، الذى شهد التعاون الأول مع المخرج شريف عرفة، وكان بمثابة الاكتشاف بالنسبة لها.

كواليس تعاون أسماء جلال مع المخرج شريف عرفة

وأوضحت الفنانة أسماء جلال، خلال لقائها مع الاعلامية منى الشاذلي عبر شاشة قناة ON، أن لوكيشن المخرج شريف عرفة يتسم بقواعد خاصة للملابس تسمى  بـ«Dress Code»، «ممنوع الشورت أو الكاجول، ولابد من احترام اللوكيشن لأنه مكان عمل ويجب الالتزام بالزي الرسمي له حتى ولو كانت درجة الحرارة غير ملائمة لذلك، فهو لا يقبل ويعتبرها من القواعد الأساسية له في التصوير».

وأضافت أسماء جلال، أن المخرج شريف عرفة لديه مهارة وذكاء فني شديد للغاية، ويقوم بتصوير المشهد الذي سيضعه في المونتاج بشكل مباشر ويعلم جيدًا ما يقوم به، لافتة إلى أنه سريع في عمله وطلب منها تعلم اللهجة البدوية من أجل الفيلم في يوم واحد، مشددة على أنها أرادت الالتزام معه وتابعت مع مصحح لهجة لمدة 3 أشهر لتطوير اللهجة وضمان عدم وجود أخطاء بها.

أبطال فيلم اللعب مع العيال

واحتل فيلم اللعب مع العيال المركز الثاني في شباك تذاكر الإيرادات، محققَا 31 مليونًا و959 ألفًا و458 جنيهًا بعد 3 أسابيع فقط من طرحه، ويشارك في بطولته كل من محمد إمام، ويزو، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، أسماء جلال، من تأليف وإخراج شريف عرفة.

مقالات مشابهة

  • مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • أسماء جلال عن تعاونها مع المخرج شريف عرفة: لديه مهارة وذكاء فني
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • إختتام معسكر براعم أخصر البلياردو