أعلن موفد الأمم المتحدة الى الشرق الاوسط تور وينسلاند الثلاثاء أن «الاجراءات المحدودة» الاخيرة التي اتخذتها اسرائيل للسماح بدخول مزيد من المساعدة الإنسانية الى قطاع غزة هي «ايجابية لكنها غير كافية الى حد بعيد في ضوء ما هو ضروري».

وقال وينسلاند أمام مجلس الامن إن «ايصال المساعدة الانسانية الى قطاع غزة لا يزال يواجه تحديات لا يمكن غالبا تجاوزها.

. إن الاجراءات المحدودة لاسرائيل، وخصوصا السماح بإدخال مزيد من الوقود والغذاء وغاز الطهو، وفتح معبر كرم ابو سالم لدخول المساعدة الانسانية، هي ايجابية، لكنها غير كافية الى حد بعيد في ضوء ما هو ضروري لمواجهة الكارثة الانسانية على الارض».

وزير الدولة البريطاني للاستثمار: الكويت فقدت قائداً عظيماً وشخصية فذة بوفاة الأمير الراحل منذ ساعة مجلس الوزراء اللبناني يعزّي الكويت بالأمير الراحل منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية

قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة شكوى أمام كل من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بعد إعتداء إسرائيل على سيادة لبنان وتوغل قواتها داخل حدوده.

وأكد لبنان في الشكوى خرق "إسرائيل لخط الانسحاب (الخط الأزرق) للعام 2000، وضربها عرض الحائط بجوهر القرار 1701 وعلّة وجوده"، مستغربا دعواتها المتكررة إلى تطبيق هذا القرار، و"هي التي أمعنت في خرقه منذ صدوره في العام 2006".

وأعاد لبنان التذكير بأن "إسرائيل التي تحشد جيوشها وأرتال الدبابات والمصفحات على طول حدوده الجنوبية، تستمر منذ الثامن من تشرين الأول 2023 بعدوانها عليه، وبوتيرة متصاعدة، من خلال استهدافها المدنيين وعاملي الإغاثة والصحافيين، وقصفها العشوائي للمدن والقرى بوابل من القذائف والغارات الجوية التي وصل عددها بتاريخ تقديم الشكوى إلى 8570، وهو ما أدى إلى سقوط 1928 قتيلًا و3290 جريحا، من ضمنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في واقع يؤكّد ارتكاب إسرائيل لجرائم ضد الإنسانية".

كما أشار لبنان في شكواه إلى أن "القصف الإسرائيلي العشوائي تسبّب بموجة نزوح غير مسبوقة لقرابة مليون ومئتي ألف مدني"، طالبا من مجلس الأمن "إدانة اجتياح إسرائيل البري وعدوانها الواسع والمتواصل على أرضه وشعبه".

وكرر دعوته المجلس إلى إلزامها بالتطبيق الكامل للقرار1701، والانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة كافة، وإحترام سيادة لبنان وحدوده المعترف بها دوليا. كما أكد إلتزامه الكامل بتنفيذ كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، لا سيما القرار 1701، وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية ضمن الحدود المعترف بها دوليًا.

مقالات مشابهة

  • لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • بيان عاجل للجيش الإسرائيلي بخصوص هجماته الأخيرة على لبنان ..تفاصيل
  • الأمم المتحدة: ميناءان يمنيان ما يزالان يعملان بعد الغارات الإسرائيلية
  • في 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية