اعتبر سعادة السيد بيكا فوتيلاينن سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة، اليوم الوطني فرصة متجددة للنظر إلى المستقبل، والمشاركة في بناء الوطن، لافتا إلى أن الانفتاح على العالم وفتح آفاق التعاون مع جميع الدول في كافة المجالات من أهم ما تقوم به قطر حاليا.
وأوضح سعادة السفير، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الدوحة أصبحت مركزا دوليا للتواصل السياسي والتبادل الثقافي والتجاري، وكذلك الرياضي الذي تمثل في تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي أضافت بعدا ثقافيا ورياضيا كبيرا.


وذكر أن قطر تتميز بعلاقتها المتطورة مع المجتمع الدولي، حيث تولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات الثنائية مع دول العالم، مما جعل منها دولة فاعلة في إحلال السلام والأمن الدوليين من خلال المبادرات السياسية والاقتصادية والمساعدات الإنمائية والإنسانية، التي تتم تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وعن العلاقات الثنائية بين البلدين، أكد سعادة السيد بيكا فوتيلاينن أن افتتاح سفارة قطر في هلسنكي خلال شهر مايو الماضي تعد خطوة كبيرة نحو تعزيز فرص التعاون والتنسيق بين البلدين في مجالات مختلفة، خاصة على مستوى التبادل التجاري في ظل وجود فرص تعاون كبيرة في السنوات المقبلة.
ونوه سعادة السفير الفنلندي، في ختام تصريحاته لـ /قنا/، إلى أن العام الجاري شهد تدفقا لافتا للزوار لكلا البلدين، وسط توقعات بارتفاع الأعداد في المستقبل القريب، لافتا إلى ان العالم المقبل يتوج الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: اليوم الوطني

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، اتصالاً هاتفياً من فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي، خلال الاتصال، التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية القمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • الرئيس السيسى يهنئ «ستارمر» بفوز «العمال» بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا
  • أردوغان يعرض وساطته بين بوتين والأسد لبدء عملية تطبيع جديدة بين البلدين
  • مسؤول أميركي: هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • قرارات جمهورية جديدة في الجريدة الرسمية.. بينها تخصيص أراضي لمحطات طاقة متجددة
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء