المناطق_متابعات

قال تيم داوسن نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، إنّ ما يحدث في قطاع غزة هو أكثر الأمور مأساوية وصادمة، مشيرًا إلى أن أكثر من 80 صحفيا قُتل منذ السابع من أكتوبر.

وأضاف داوسن، في مداخلة مع الإعلامية داليا نجاتي عبر قناة “القاهرة الإخبارية”: “من الصعب للغاية أن نفهم كيف يرتفع هذا الرقم بهذا الشكل، وتحدثت مع صحفيين في غزة، فهم واثقون من أنهم مستهدفون من القوات الإسرائيلية، والرقم يزداد، ومن الصعب أن نتفهم كيف يحدث هذا وكيف يستهدفون بهذا الشكل”.

أخبار قد تهمك الصليب الأحمر الدولي: أزمة غزة “فشل أخلاقي” للمجتمع الدولي 19 ديسمبر 2023 - 6:13 مساءً أستاذ في العلاقات الدولية: هناك محاولات لبلورة صفقة واسعة لـ”تبادل الأسرى” بين إسرائيل وحماس 19 ديسمبر 2023 - 2:23 مساءً

وتابع الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنّ غزة بها القليل من المياه والوقود ويجب أن يحملوا معداتهم على أكتافهم في أنحاء غزة لتوثيق ما يحدث، مشيرًا إلى أن الصحفيين في قطاع غزة مصممون على نقل القصة وإخبار الجميع بما يحدث.

وواصل: “تواصلنا مع الجيش الإسرائيلي عدة مرات، وقام زملائي في المنظمة بمحاولة الحديث معهم فورا، ومع الحكومة الإسرائيلية أيضا ولم نحصل إلى إجابة”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل حماس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية

كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
جاء ذلك عبر تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024، والذي أشار فيه إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.
وأكد التقرير ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، مبينًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، مما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.
ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، مما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، مما يسهل ضم الضفة الغربية.
وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي
  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • “مصدر” تحرز تقدما في تنفيذ خطط النمو وزيادة القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها العالمية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023