جريدة الوطن:
2024-07-08@04:13:38 GMT

جلالة السلطان يعزي الرئيس الصيني

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

جلالة السلطان يعزي الرئيس الصيني

مسقط ـ العُمانية: بعَث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ أبقاه الله ـ برقيَّة تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس شي جين بينج رئيس جمهوريَّة الصين الشَّعبيَّة؛ في ضحايا الزلزال الذي وقع بمقاطعة جانسو شمال غرب الصين. أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وأُسر الضحايا والشَّعب الصيني الصَّديق، متمنِّيًا للمُصابِين الشِّفاء العاجل.

كما أعربت سلطنة عُمان عن تعاطفها مع جمهورية الصين الشعبية حكومةً وشعبًا جرّاء الزلزال الذي ضرب مقاطعة قانسو شمال غرب الصين. وعبّرت في بيان لوزارة الخارجية عن خالص التعازي لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

3.22 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي بنهاية يونيو

أظهرت أحدث البيانات الصادرة اليوم ، عن مصلحة الدولة للنقد الأجنبي الصينية انخفاضاً طفيفاً في احتياطيات الصين من العملات الأجنبية خلال شهر يونيو 2024، حيث بلغت 3.22 تريليون دولار أمريكي، بتراجع نسبته 0.30% عن الشهر السابق.

وفقاً لصحيفة “ذا بيبر” الصادرة في شنغهاي، عزت المصلحة هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، أبرزها ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وتقلبات أسعار الأصول المالية العالمية، متأثرة بالسياسات النقدية للاقتصادات الكبرى والبيانات الاقتصادية الكلية.

وفي هذا السياق، أوضح غوان تاو، كبير الاقتصاديين العالميين في مؤسسة بنك الصين الدولية للأوراق المالية، أن التغيرات في الاحتياطيات تعكس بشكل أساسي التأثير المزدوج لتقلبات أسعار الصرف وقيم الأصول.

وأشار إلى أن اليوان الصيني لا يزال يلعب دور “ركيزة استقرار” في المنطقة الآسيوية، مؤكداً أن الصين لم تلجأ إلى التدخل المباشر في السوق لاستقرار سعر الصرف.

من جانبه، أكد مكتب الصرف الأجنبي أن استمرار التعافي الاقتصادي والتقدم في مسار التنمية عالية الجودة يوفران دعامة قوية لاستقرار هذه الاحتياطيات.

وفي السياق ذاته، أشار ون بين، كبير الاقتصاديين في بنك مينشنغ الصيني، إلى أن الانتعاش المعتدل في الاقتصاد العالمي وتحسن التجارة الدولية يدعمان نمو الصادرات الصينية بوتيرة متوسطة إلى مرتفعة، مما قد يساهم في تعزيز الاحتياطيات مستقبلاً.

كما كشفت بيانات البنك المركزي الصيني عن استقرار احتياطيات الذهب عند 72.80 مليون أوقية للشهر الثاني على التوالي، وذلك بعد 18 شهراً من الزيادات المتتابعة .وام


مقالات مشابهة

  • 3.22 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي بنهاية يونيو
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • جلالة السلطان يتبادل التهاني مع قادة الدول العربية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • جلالة السلطان يتبادل التهاني مع قادة الدول بمناسبة العام الهجري الجديد
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان