صحافة العرب:
2024-07-03@21:13:55 GMT

أسرار جديدة عن عمر الكون .. تفاصيل منوعات

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

أسرار جديدة عن عمر الكون .. تفاصيل منوعات

منوعات، أسرار جديدة عن عمر الكون تفاصيل،يبلغ عمر الكون ضعف ما كنا نظن ، وفقًا لدراسة جديدة تتحدى النموذج الكوني الرائد، فقد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسرار جديدة عن عمر الكون .. تفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسرار جديدة عن عمر الكون .. تفاصيل

يبلغ عمر الكون ضعف ما كنا نظن ، وفقًا لدراسة جديدة تتحدى النموذج الكوني الرائد، فقد ابتكر خبراء من جامعة أوتاوا نموذجًا جديدًا وادعوا أن الانفجار العظيم حدث قبل 26.7 مليار سنة.

هذا أقدم من ضعف التقديرات السابقة ، مما يشير إلى أن كوننا يعود إلى 13.7 مليار سنة، وقال البروفيسور راجندرا جوبتا ، مؤلف الدراسة: "إن نموذجنا المبتكر حديثًا يمتد من وقت تكوين المجرة لعدة مليارات من السنين ، مما يجعل الكون يبلغ من العمر 26.7 مليار سنة ، وليس 13.7 كما كان مقدراً سابقاً".

حتى الآن، قام العلماء بحساب عمر كوننا من خلال دراسة أقدم النجوم بناءً على الانزياح الأحمر للضوء القادم من المجرات البعيدة، وفي عام 2021 ، توصلوا إلى عمر 13.797 مليار سنة لمجرتنا بناءً على هذا النموذج.

ومع ذلك، فقد حير العديد من الخبراء من وجود النجوم التي يبدو أنها أقدم من ذلك، وعلى سبيل المثال ، يُقدَّر عمر ميثوسالح ، وهو نجم في كوكبة الميزان ، بين 13.65 مليار و 15.25 مليار سنة، بالإضافة إلى ذلك، اكتشف تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا العديد من المجرات المبكرة التي يبدو أنها في حالة تطور متقدمة.

يدعي البروفيسور جوبتا أن النموذج السابق المعتمد على الانزياح الأحمر للضوء متعب، وأوضح قائلاً: "بالسماح لهذه النظرية بالتعايش مع الكون المتوسع ، يصبح من الممكن إعادة تفسير الانزياح الأحمر على أنه ظاهرة هجينة ، وليس بسبب التوسع فقط".

وبدلاً من ذلك ، يدعي البروفيسور جوبتا أنه يجب علينا تقديم فكرة تطوير "ثوابت الاقتران"، ثوابت الاقتران هي ثوابت فيزيائية أساسية تحكم التفاعلات بين الجسيمات.

تم افتراض الفكرة لأول مرة من قبل بول ديراك في عام 1928 ، الذي اقترح أن هذه الثوابت قد تتغير بمرور الوقت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار سنة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول جريمة الكرك المروّعة

#سواليف

في جريمة هزت الشارع الكركي أقدم شاب ‘عشريني’، الثلاثاء، على قتل والدته البالغة من العمر (60) عاما، بتوجيه عدة طعنات لها بأداة حادة أصابت مناطق العنق والصدر والبطن، وذلك في منزلها الكائن في إحدى بلدات جنوب الكرك.
وتم نقل جثمان المتوفاة إلى مركز طب شرعي إقليم الجنوب بمدينة الكرك حيث كلف المدعي العام لجنه من الاطباء الشرعيين في المركز للكشف عليها وتحديد سبب الوفاة.
وحسب تقرير الطب الشرعي، فإن المتهم بقتل والدته أقدم على طعن والدته بعدة طعنات، كانت أغلبها بمنطقة الرأس والصدر والرقبة، مستعملاً (موس كباس).

وأظهرت نتيجة التشريح إصابة المغدورة بـ 40 طعنه معظمها اخترقت الصدر وأخرى اخترقت البطن والعنق والظهر.

وتبين أن سبب الوفاة النزف الدموي بالتجويف الصدري والبطني الناتج عن تهتك القلب والرئتين والأمعاء.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال: حالة إنهاك بين الجنود بعد 9 أشهر من الحرب 2024/07/03

مقالات مشابهة

  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس في شارع الأردن
  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟
  • زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل
  • تفاصيل جديدة حول جريمة الكرك المروّعة
  • أدنوك للحفر تفوز بعقد قيمته 2.7 مليار درهم لتشغيل 3 حفارات جديدة
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • 92 مليار جنيه استثمارات جديدة لـ«المصرية لنقل الكهرباء» خلال 2024-2025
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة