الثورة نت/
أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة اليوم الثلاثاء، أن العدو الصهيوني المحتل ارتكب 17 مجزرة مروعة في كافة مناطق قطاع غزة خلال الساعات الماضية.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن القدرة في المؤتمر الصحفي في اليوم الـ74 للعدوان، قوله: إن قوات العدو تنفذ اعدامات وابادة جماعية في شمال غزة، بعد أن قامت بتصفية الخدمات الصحية فيها ودمرت المستشفيات وأخرجتها عن الخدمة.


وأضاف: وصل للمستشفيات 214 شهيد و300 اصابة خلال الساعات الماضية، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.. ما أدى إلى ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني الى 19.667 شهيد و52.586 إصابة منذ السابع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح أن العدو يعمل على تصفية الوجود الصحي شمال غزة ويهدف إلى تشريد 800 ألف نسمة، وحرمان آلاف الجرحى والحوامل والأطفال والمرضى المزمنين من الخدمات الصحية.
وأعرب عن استغرابه من صمت العالم وهو يرى المجازر التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني شمال غزة بعد تصفية الخدمات الصحية أمام سمع العالم وبصره.
وشدد على أن إصرار الإدارة الأمريكية على استمرار العدوان على غزة في مؤسسات الأمم المتحدة وشرعنتها للعدوان والمشاركة في قتل الأطفال والنساء والكوادر الطبية والصحفيين، يعبر عن سقوط مجموعة القيم الاخلاقية والمبادئ الحقوقية التي يدعيها المجتمع الدولي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً

يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد ١٢ شخصاً بينهم طفلان وعدد من العاملين في القطاع الصحي، جراء تفجير أجهزة الاستدعاء اللاسلكية يوم أمس الثلاثاء.

وقال وزير الصحة فراس الأبيض في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن حجم الهجوم الذي تعرضت له أجهزة “البيجر” كان كبيراً، إذ وصل خلال الساعة الأولى نحو 2800 جريح إلى المستشفيات.
وأوضح أن 2750 جريحا أصيبوا جراء تفجير أجهزة الاستدعاء أمس، بينهم 750 في الجنوب و150 في البقاع و1850 في بيروت.
وبيَّن وزير الصحة اللبناني، أن 460 عملية جراحية أجريت حتى الآن معظمها في العيون والوجه، مشيرا إلى أن 300 إصابة من بين الإصابات، في حالة الخطر، لافتا إلى أنه تم نقل عدد من المصابين إلى سوريا، وسيتم نقل آخرين إلى إيران للعلاج.
وأمس الثلاثاء، أصيب نحو 3000 لبناني بينهم من عناصر حزب الله، في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) التي يستخدمونها، في عملية يرجح أن العدو الإسرائيلي يقف وراءها.

ولاقت الجريمة التي تسببت بتفجير أجهزة الاتصال في أماكن مختلفة بالأراضي اللبنانية وأدت لاستشهاد العشرات وإصابة الآلاف  إدانات من من الفصائل الفلسطينية وحكومات عربية وإسلامية وأجنبية.

مقالات مشابهة

  • صبي يرتكب مجزرة مروعة في البصرة ويقتل أفراد عائلته بالرصاص
  • الصحة: رضاء المرضى ضروري لقياس جودة الخدمات الصحية
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيداً و95,497 جريحاً
  • مجزرة مروعة وجديدة وسط غزة .. إسرائيل تقتل وتصيب عشرات وتمنع الإسعاف
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر