بوابة الوفد:
2024-09-16@14:55:19 GMT

تفاصيل اندلاع حريق مروع في محل شهير بوسط البلد

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

شهدت منطقة وسط البلد، منذ قليل ،اندلاع حريق هائل فى محل ملابس شهير  بشارع 26 يوليو، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران واخمادها دون ضحايا أو إصابات.
.
تلقت غرفة النجدة بالقاهرة بلاغ بنشوف حريق مروع في محل لبيع الملابس بمنطقة وسط البلد بشارع 26يوليو،وعلى الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية الاي انتقلت إلي مكان الحريق ،واتت النيران على محتويات المحل ،وسط حالة من الفزع والخوف بين المارة من تصاعد السنة النيران والدخان الناجم عن الحريق.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة وسط البلد قوات الحماية المدنية الإطفاء غرفة النجدة الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى

كشف محمود الشاذلي، مراسل قناة إكسترا نيوز بالشرقية، تفاصيل حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، قائلا: إن قوات الحماية المدنية وصلت لمكان الحادث منذ الوهلة الأولى، حيث توجهت نحو الحادث، وحاولت مساعدة المصابين والوفيات للخروج من القطار الذي تأثر بشكل كبير، الذي ظهر عليه التلف داخليا وخارجيا، لعدم حدوث مشكلة في خروج المصابين، لتلقيهم العلاج اللازم من خلال سيارات الإسعاف التي نقلتهم للمستشفيات.

وأضاف «الشاذلي»، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن هناك أعداد غفيرة من المواطنين في مدينة الزقازيق، خاصة منطقة الكوبري الجديد، ومدير أمن الشرقية اللواء عمرو رؤوف وصل منذ قليل لمكان الحادث، لمتابعة ما وصلت إليه الحماية المدنية، وكيفية إزالة آثار الحادث من قضبان السكة الحديد لعودة حركة القطارات مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • النار التهمت محلين تجاريين.. تفاصيل حريق هائل بالموسكي
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • تفاصيل نشوب حريق داخل شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر
  • «إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى
  • عشية الاحتفال بالمولد النبوي.. الحماية المدنية تُحذر من المفرقعات
  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف
  • التحقيقات تكشف أسباب حريق مطعم شهير بوسط البلد
  • السيطرة علي حريق فندق فينيسيا بوسط البلد
  • السيطرة على حريق في فندق فينيسيا بوسط القاهرة دون إصابات