أكد طاردق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، أن تحركات الدولة المصرية ثابتة وراسخة ومعروفة للكافة وتنطلق من الإيمان بقواعد القانون الدولية وقرارات مجلس الأمن وكل القرارات الدولية ذات الصلة، مشددًا على أن مصر تطالب دائمًا من المجتمع الدولي بتطبيق هذه القرارات وتطالب بأن تتطابق الممارسات والتصرفات والواقع على الأرض مع الشرعية الدولية.

 مصر تطالب دائمًا من المجتمع الدولي بتطبيق القرارات  مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان: أمريكا تتحدث بلغات مختلفة لم نعد نفهمها الأمم المتحدة : شهداء فلسطين يسقون بدمائهم الزكية أرضاً متعطشةً للحياة بسلام

وأوضح "البرديسي"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز" أن كل لأجهزة المعنية تتحرك من ذلك المنطلق وبسياسة ثابتة لا تتغير وتتمسك بمبادئ القانون الدولي،  مؤكدًا أن مصر تؤكد في كل المحالف والمؤتمرات على كل هذا الدعم والتأييد للدولة الفلسطينية والأولوية في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق التسوية وحل جذري للقضية الفلسطينية.

 

وأشار إلى أنه من خبرات مصر الطويلة والممتدة تبين أن أي نزاع مسلح عسكري لابد له في نهاية الأمر أن يكون هناك صيغة تفاوضية وحل دبلوماسي وسياسي ويصل إلى حل من أجل التنمية والمستقبل.

 

وتابع: "الرئيس السيسي دائمًا ينبه بان الحل لابد أن يكون حل دبلوماسي وسياسيًا ليس في هذه القضية الفلسطينية.. مصر تمتلك دائمًا رؤية الحلول السياسي والدبلوماسية من أجل تحقيق الاستقرار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر السيسى الرئيس السيسي القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني دائم ا

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إنّ إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان، كونها تستخدم أسلحة محرمة دوليا من خلال القنابل الفسفورية والتي من المفترض عدم إلقائها على المدنيين بهذا الشكل الفج، مما يؤكّد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعتني بالمدنيين، موضحا أنّها تستخدم حجة حزب الله في سبيل تنفيذ مخططاتها الواضحة، فضلا عن السعي بقوة نحو إعادة احتلال جنوب لبنان مرة أخرى.

انطلاق طائرات باتجاه تل أبيب

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطائرات المسيرة التي انطلقت من اليمن باتجاه تل أبيب تعد دليلا قاطعا على أنّ لا أمن ولا أمان لإسرائيل إلا من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية، وأنّ الرهان على الحل العسكري لن يؤتي أُكله وسيؤدي إلى تهديد الأمن القومي الإسرائيلي.

نتنياهو يسعى لاستمرار الحرب

وواصل أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى توسيع رقعة الصراع وعدم وقف هذه الحرب، مشيرا إلى أنّه انتقل من قطاع غزة بعد تدميره واحتلاله إلى لبنان، لافتًا إلى أنّ نتنياهو الآن يتحجج بوجود حزب الله وعودة سكان شمال، وذلك في إطار سعيه نحو التصعيد وإتمام العملية البرية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تسحب مقترحها الدبلوماسي للبنان وتبلغ ميقاتي خروج الحل من الطاولة
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • «مجموعة السبع»: الحل الدبلوماسي في الشرق الأوسط ما زال ممكناً
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط