بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، خلال استقباله في مكتبه بالقيادة العامة، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول تشارلز براون والوفد المرافق، مجالات التعاون العسكري بين الجيشين، وعددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

الأردن وأمريكا يؤكدان عمق علاقات الشراكة بين البلدين الأردن وأمريكا يبحثان تطورات العداون الإسرائيلي على غزة

واستمع براون والوفد الضيف إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين حجم التطوير والتحديث على الأسلحة والمهام والمعدات في القوات المسلحة الأردنية، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

ودون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي، طبقا لبيان القوات المسلحة الأردنية، كلمة في سجل الزوار.

في سياق آخر، أكد الحنيطي - خلال متابعة مجريات العملية النوعية التي جرت على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، مساء أمس الاثنين استخدام جميع الإمكانات والقدرات والموارد كافة لدى القوات المسلحة؛ لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة، للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه، وملاحقة كل من ينوي العبث بمقدراته.

وشدد الحنيطي، على أن القوات المسلحة مستمرة وماضية وحازمة في منع هذه العمليات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وملاحقة المجموعات المسلحة التي تقف وراءها، لحماية الوطن ومقدراته ومنع كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستقف بالمرصاد أمام كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الوطني الأردني.

يشار إلى أن قوات حرس الحدود الأردنية وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، اشتبكت مع مجموعات مسلحة حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المهربين واعتقال تسعة منهم، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية، وتم تحويل المضبوطات والمهربين إلى الجهات المختصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن أمريكا الجيشين

إقرأ أيضاً:

اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة

العُمانية/ حصلت مدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية على اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري في الإطار الاسكتلندي للمؤهلات وذلك بالتعاون مع جامعة (جلاسكو كالدونيان) باسكتلندا.

جاء هذا الاعتماد في إطار الخطة الاستراتيجية لمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية (2018-2028) التي تسعى من خلالها إلى الريادة في رفد الأجهزة العسكرية والأمنية بالخريجين ذوي التأهيل العالي من مهن التمريض والمهن الطبية المساعدة.

ويسمح اعتماد برنامج التمريض العسكري من جامعة (جلاسكو كالدونيان) وتصنيفه وإدراجه في الإطار الاسكتلندي للاعتماد والمؤهلات ( SCQF) للخريج مواصلة دراساته الجامعية في مؤسسات التعليم العالي المرموقة محليًّا ودوليًّا، مع فتح مسارات تأهيلية مختلفة للخريجين من حملة دبلوم التمريض العسكري.

مقالات مشابهة

  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة
  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • تراجع إيراني وتزايد روسي.. خارطة الوجود العسكري الأجنبي في سوريا