رحب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي المرشحين المنافسين له في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن هذه المقابلة أمر لا يحدث في أي دولة بالعالم في ظل انتخابات حرة ونزيهة.

الالتزام بروح المنافسة 

وأضاف «الشهابي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومقابلته لمنافسيه الثلاثة تؤكد الروح التي سادت الانتخابات الرئاسية، والتي كانت بارزة من نشاط الحملات الأربعة، وتلزمهم جميعا بروح المنافسة وعدم الخروج على ميثاق الشرف الانتخابي، مؤكدا أن مصر في ثوبها الجديد تتسع للجميع.

وأشار إلى أن الرئيس من خلال هذه المقابلة أكد من جديد انفتاحه على آراء المرشحين، ومحاولة الاستفادة مما يمكن تنفيذه خلال السنوات المقبلة، مشيدًا بتأكيد الرئيس السيسي على استكمال الحوار الوطني تحت رعايته، والذي كان قبلة الحياة للحياة السياسية وأعظم تدشين للانتخابات الرئاسية المصرية، وجعل الأحزاب تخوض السباق الانتخابي في حالة حركة وسكون، بدلا من الاستكانة التي كانت تعيشها خلال الـ10 سنوات الأخيرة.

حث الناخبين على المشاركة في الانتخابات بكثافة

وأكد أن الحوار الوطني كان كلمة السر في هذا النشاط البارز للأحزاب السياسية التي طافت البلاد من شرقها إلى غربها لحث الناخبين على المشاركة في الانتخابات بكثافة، وتوضيح التحديات التي تواجه الوطن، مضيفًا أن هذه المقابلة ستحقق مكاسب للأحزاب السياسية التي تعتبر من أكثر الفائزين في هذه المرحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الرئاسية حزب الجيل الحوار الوطني فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة لنبني معاً إنساناً قوياً واعياً رشيداً، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجاً حسناً لتعاليم دينه، تبني إنساناً صاحب شخصية قوية سوية، قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات، وبناء التقدم والحضارة والعمران.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بذكرى المولد النبوي الشريف: «إن قول رسولنا الكريم «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق» لهو دعوة لنا جميعاً، أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا.. متطلعين في هذا الصدد، إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان، بناء أخلاقياً، وعلمياً، وثقافياً، ومعرفياً، ونوعياً، من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة، والأساليب المتطورة التي تتسق مــع طبيعة العصر ومسـتجداته».

واستكمل: «أن رسالة الإسلام دعوة لينطلق الإنسان في تعامله مع غيره، من خلال مبادئ سامية، يعمها الخير والنفع، والرفق والشفقة والرحمة بجميع الناس، لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف، قائماً على أساس من الحوار والإقناع، دون إكراه أو إساءة».

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى

مقالات مشابهة

  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟