كشفت وسائل إعلامية، اليوم الثلاثاء، عن 50 شهيدا و12 مصابا، بالإضافة إلى 50 مفقودا جراء قصف إسرائيلي لأحد المنازل في حي الرمال بمدينة غزة.

وجدد الاحتلال الإسرائيلي غاراته في مدينة «خان يونس» جنوب قطاع غزة ومخيم «النصيرات» وسط القطاع، بينما تستخدم القصف المدفعي على مخيم «جباليا» شمال غزة.

يذكر أن، قناة «القاهرة الإخبارية» نقلت عن إعلام فلسطيني، الاثنين 18 ديسمبر2023، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر تجمع مدارس تؤوي نازحين في «حي الرمال»، مشيرة إلى أن طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مخيم جباليا في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد 17 ديسمبر 2023، إصابة جندي في حادثة طعن قرب حاجز «رنتيس» العسكري، مؤكدة فرار منفذ الحادث، كاشفة عن إصابة 9 جنود بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية.

اقرأ أيضاًإعلام فلسطيني: الاحتلال يحاصر تجمع مدارس تؤوي نازحين في حي الرمال

طيران الاحنلال يقصف أحياء الرمال والزيتون والشجاعية في غزة

ضمن "حياة كريمة".. مشروع تنموي شامل لجامعة السادات بقرية "الرمالى" بالمنوفية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين حماس الاسلامية قوات اسرائيل ارتفاع عدد شهداء فلسطين قصف مستشفى الشفاء الطبي قصف عسقلان غار حی الرمال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح اليوم الأربعاء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 638 مواطنا، وإصابة 96، 460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • إعلام إسرائيلي: تضرر 10 منازل بمستوطنة المطلة جراء رشقات صاروخية لحزب الله
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • 6 شهداء في قصف إسرائيلي لمبنى يؤوي نازحين بحي الرمال
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • “استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة”
  • 7 شهداء في قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • 7 شهداء ومصابون بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بحي التفاح