بوابة الفجر:
2024-07-06@09:01:25 GMT

إزالة الإعلانات من كروم Google Chrome

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

تتطلب تجربة التصفح السلسة والمريحة التخلص من الإعلانات المُزعجة التي قد تشوّش على استمتاعك بالمحتوى على الإنترنت، ويوفر متصفح Chrome مجموعة متنوعة من الخيارات لإزالة الإعلانات وتحسين تجربة التصفح.

وتكشف بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في هذا الموضوع كيفية إزالة الإعلانات من Chrome بشكل فعال.

إزالة الإعلانات من متصفح جوجل كروم

إزالة الإعلانات من متصفح Google Chrome يمكن تحقيقها بعدة طرق.

إليك بعض الطرق الشائعة للقيام بذلك:

1. استخدام الإضافات:

تتوفر العديد من الإضافات والتطبيقات في Chrome Web Store التي تساعد على حجب الإعلانات. أمثلة على ذلك:

AdBlock Plus: تمكينها يحجب الإعلانات والنوافذ الإعلانية.uBlock Origin: تعمل على حجب الإعلانات وتحسين سرعة التصفح.AdGuard AdBlocker: تقوم بحجب الإعلانات والمواد الإعلانية.2. إعدادات Chrome:التحكم في إعدادات الإعلانات: انتقل إلى "إعدادات Chrome"، ثم "الخصوصية والأمان"، ومن ثم "إعدادات الموقع"، وقم بتحديد "الإعلانات". يمكنك هنا تفعيل "مانع الإعلانات" لحجب الإعلانات.تعطيل إشعارات الإعلانات: يمكنك أيضًا تعطيل إشعارات الإعلانات الغير مرغوب بها من الصفحات التي تزورها.3. استخدام برامج خارجية:

هناك برامج خارجية تعمل على حجب الإعلانات ليس فقط في Chrome ولكن في جميع المتصفحات. مثل:

AdGuard: برنامج لحجب الإعلانات وتحسين تجربة التصفح.AdFender: برنامج لمنع الإعلانات ومواد التتبع على مستوى النظام.

قبل استخدام أي إضافة أو برنامج، تحقق من مصداقيته وتقييمات المستخدمين لضمان كفاءته وسلامة استخدامه.

من المهم العلم أن حجب الإعلانات قد يؤثر على بعض مواقع الويب أو الخدمات التي تعتمد على الإعلانات لتوليد الإيرادات.

4. العناية بالاختيار:

قبل تثبيت أي إضافة أو برنامج، تأكد من مصداقيته وتقييمات المستخدمين لضمان كفاءته وسلامة استخدامه.

حجب الإعلانات قد يؤثر على الطريقة التي تقدم بها بعض المواقع محتواها المجاني، لذا يمكن أن تكون الخيارات التي تحجب الإعلانات هي أدوات قوية لكن قد تؤثر على بعض جوانب تجربة التصفح.

ومن الجدير بالذكر، إن إزالة الإعلانات من متصفح Chrome تسهم في تحسين تجربة التصفح، حيث تقلل من التشتت والمزاجية التي يمكن أن تتسبب فيها الإعلانات المُزعجة، لكن من المهم أيضًا أن نفهم أن الإعلانات تُعتبر مصدرًا هامًا للإيرادات للكثير من المواقع والمنصات على الإنترنت، يمكن لدعم المواقع التي تستخدم إعلانات لتوليد الإيرادات أن يسهم في استمرار تقديم المحتوى المجاني والمفيد. بالتالي، يمكن أن تكون إزالة الإعلانات خيارًا فريدًا لكن الاهتمام بمواقعنا المفضلة ودعمها من خلال السماح بعرض الإعلانات المُناسبة قد يكون له أثر إيجابي على الإنترنت ككل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كروم إزالة الإعلانات الإعلانات ا

إقرأ أيضاً:

Proton نطلق نسختها الخاصة من Google Docs

لدى Proton الآن نسختها الخاصة من Google Docs في خدمة التخزين السحابي Drive، ومثل منتجات الشركة الأخرى، فهي تأتي مع تشفير شامل. وتقول الشركة إن نكهة Docs الخاصة بها "تقدم حلاً فريدًا في سوق تهمل فيه معظم المنتجات الشائعة الخصوصية" وتوصي باستخدامه في مجالات الرعاية الصحية والإعلام والتمويل والصناعات القانونية. يحتوي Proton Docs على خيارات تنسيق متقدمة وتضمين صور مثل Google Docs الذي يمكنه إنشاء المستندات وفتحها وتحريرها بتنسيقات متعددة، بما في ذلك Microsoft .docx.

يحتوي أيضًا على أدوات تعاون مشابهة لمحرر مستندات Google. يمكن للمستخدمين دعوة أي شخص لعرض مستنداتهم وتحريرها، على الرغم من أنه سيُطلب من أولئك الذين ليس لديهم حساب Proton إنشاء حساب أولاً. يتضمن المستوى المجاني من Proton Drive ميزات المستندات الأساسية حتى لا يضطر الأشخاص إلى الدفع مقابل الخدمة إذا لم يرغبوا في ذلك. سيتمكن المشاركون من إضافة تعليقات إلى المستند والرد عليها وحلها. وسيرى المستخدمون وجود المشاركين الآخرين ومواضع مؤشراتهم في الوقت الفعلي، حتى يتمكنوا من معرفة من يعمل على أي جزء من المستند وحتى لا تتعارض تعديلاتهم.

لم تذكر شركة Proton ما إذا كان إطلاق Docs يعني أنها ستطرح نظائرها لتطبيقات Google Workspace الأخرى في المستقبل، لكن الشركة قامت بتوسيع عروضها مع العديد من المنتجات المختلفة خلال السنوات القليلة الماضية. بالإضافة إلى خدمة التخزين السحابي Drive – وبالطبع خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها – تمتلك الشركة شبكة VPN وتقويمًا مشفرًا وحتى مدير كلمات مرور. سوف يصل Docs إلى مستخدمي Proton خلال الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • كيف يمكنك مزامنة متصفح غوغل كروم عبر جميع أجهزتك؟
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • كيف تستخدمين قطن مزيل المكياج لروتين جمالي لا يقاوم؟
  • Proton نطلق نسختها الخاصة من Google Docs
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة