صحافة العرب:
2024-09-18@22:31:35 GMT

“ارحومة” يبحث خطة تدريب الباحثين عن عمل

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

“ارحومة” يبحث خطة تدريب الباحثين عن عمل

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “ارحومة” يبحث خطة تدريب الباحثين عن عمل، الوطن رصد إجتمع وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة، اليوم الخميس بمدينة بنغازي، مع مدراء أربعة شركات متخصصة في مجال .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “ارحومة” يبحث خطة تدريب الباحثين عن عمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“ارحومة” يبحث خطة تدريب الباحثين عن عمل

الوطن| رصد

إجتمع وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة، اليوم الخميس بمدينة بنغازي، مع مدراء أربعة شركات متخصصة في مجال التدريب والتأهيل بمدينة بنغازي، لبحث تدريب الباحثين عن عمل.

واستعرض الاجتماع خطة ورؤية الوزارة في تدريب وتأهيل الباحثين عن العمل من خلال الشركات والمراكز ذات الجودة التدريبية العالية من خلال تقديم الإجراءات والمستندات المتعلقة بالتدريب.

و أكد أرحومة على أنه ستكون هناك زيارات ميدانية لمقرات الشركات ومراكز التدريب التي يتم إعتمادها في هذا المجال للتأكد من جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ البرامج التدريبية للوزارة.

وأشار إلى أن كل شركة تقدم إجراءتها للوزارة ويتم إعتمادها، يتم تسليمها نسخة من البرامج والدورات التدريبية المزمع تنفيذها من قبلوزارة العمل والتأهيل الليبية، بحسب احتياجات سوق العمل لكل منطقة وبلدية لإعداد التصور والعرض الخاص بها في تدريب وتأهيل الباحثين عن العمل كلاً وفق تخصصها.

وحضر الاجتماع مستشار وزير العمل بالحكومة الليبية صالح عياش، و مدير مكتب الوزير ابو بكر صخر، و مدير عام الشؤون الإدارية والمالية أبو بكر يونس، و إستشاري التدريب بالوزارة محمد نور الدين الهوني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مبادرة بداية.. العمل:34 وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن سوق العمل

كتب- أحمد السعداوي:

وجَّهَ محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأربعاء، الإدارات المركزية، ومديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كل الوزارات، والجهات المعنية.

يأتي ذلك لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

ويأتي أيضًا اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة "2024- 2027".

وقال وزير العمل إن "الوزارة" تُسهم في هذه المُبادرة من خلال 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة، منتشرة في المحافظات؛ لتدريب وتأهيل الشباب، بالمجان، على المهن التي تحتاج إليها سوق العمل، وكذلك تنظيم 9 ملتقيات توظيف بالتعاون مع شركاء العمل والتنمية، وبرنامج الأغذية العالمي، لتوفير فُرص عمل حقيقية للشباب؛ خصوصًا في محافظات الصعيد.

وأضاف الوزير أن "الوزارة" تُشارك في تحقيق أهداف "المبادرة" أيضًا من خلال تنظيم ندوات توعوية، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية"؛ للحفاظ على صحة العامل، وسلامة أدوات الإنتاج، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وتعمل الوزارة، حسب تصريحات الوزير محمد جبران، على تكثيف الجهود لمد الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في المشروعات القومية، والمُشاركة في خطة الكشف المبكر على الأمراض المُزمنة لهذه الفئة.

وتقوم المبادرة بالإضافة إلى الخدمات المُقدمة من خلال الوزارات والجهات المشاركة بتقديم برامج لرفع المهارات والجدارات المطلوبة للتوظيف والتأهيل لسوق العمل "خدمة التوظيف للشباب Youth Employment Service"، ويتم تنفيذ "المبادرة" على مدار الـ100 يوم، على مرحلتَين على التوالي، حيث تستهدف المرحلة الأولى إلقاء الضوء على الخدمات التي تقدمها الحكومة بشكل تحفيزي في مجالات التنمية البشرية المختلفة من تعليم بمراحله والصحة والعمل والثقافة والرياضة والحماية الاجتماعية، بينما تأتي المرحلة الثانية "المشروع القومي للتنمية البشرية" الذي يخاطب المواطن المصري في جميع المراحل العمرية بكل ربوع الجمهورية عن طريق التكامل بين مكونات وإمكانات الدولة المصرية لتحقيق محاور التنمية البشرية الرئيسية من خلال برامج موجهة لكل فئة عمرية طبقاً لاحتياجاتها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية تستأنف صرف المرتبات للعاملين في الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • وزير العمل يزور مركز تدريب" شهداء الكتيبة 103 " ومنطقة عمل الساحل
  • مبادرة بداية.. العمل:34 وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن سوق العمل
  • «بالمجان»: 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة في المحافظات
  • استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها
  • “أرحومة” يتفقد المساكن المتضررة في سبها من الآثار التي خلفتها الأمطار
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • خبير لـ"الرؤية": زيادة أعداد الباحثين عن عمل تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي نتيجة تراجع الاستهلاك