– الطريق إلى كأس آسيا 2023

– «رمضان» خارج الحسابات لإصابة طارئة و«الحبسي» يلتحق بالمعسكر ويتدرب اليوم

متابعة ـ صالح البارحي:
إصابة جديدة تضرب صفوف المنتخب الوطني الأول في معسكره الخارجي الذي يخوضه حاليًّا في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعدادًا لخوض نهائيات أمم آسيا القادمة في الدوحة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024، حيث انضم للقائمة السابقة المدافع محمد رمضان والذي أصيب خلال التدريبات اليومية التي يخوضها الاحمر على ساحة ستاد الكريكيت، الأمر الذي فرض على برانكو سرعة استدعاء جمعة الحبسي لينضم للقائمة الحالية، حيث يبدأ أول تدريباته مساء اليوم مع المجموعة التي سيخوض من خلالها لقاءين وديَّين أمام الصين 29 ديسمبر الحالي وأمام الإمارات على استاد الوحدة في 6 يناير القادم إن شاء الله تعالى.

الجدير بالذكر، أنَّه بعد إصابة محمد رمضان يكون قد انضم للقائمة السابقة التي تضم المنذر العلوي وخالد الهاجري وأمجد الحارثي الذين يتلقون العلاج حاليًّا خارج البلاد، بحثًا عن العودة لصفوف الأحمر في أسرع وقت ممكن، حيث أجرى المنذر العلوي عملية جراحية في القاهرة، فيما يواصل أمجد الحارثي علاجه في سبيتار بالدوحة، فيما خالد الهاجري يسابق الزمن في رحلة تأهيله المكثفة في عيادة فيفا بإمارة دبي.
تدريبات متواصلة
من جانب آخر، تتواصل تدريبات منتخبنا على فترة واحدة ابتداء من تدريبات أمس الأول، بعد أن ألغى برانكو الحصة الصباحية، وذلك على ساحة استاد الكريكيت (الملعب الفرعي) بإمارة أبوظبي، حيث المعسكر الذي بدأه الأحمر العماني مساء الجمعة المنصرم بعد أن أنهى معسكره الداخلي الذي بدأه في مسقط، ويركز بشكل مباشر برانكو ومعاونوه على رفع المعدل البدني بحثًا عن الوصول للأفضل وفق الجدول الزمني الذي يعمل به برانكو في رحلة البحث عن إنجاز لم يتحقق سابقًا وتنتظره الجماهير العُمانية على أحر من الجمر، سواء في نهائيات كأس أمم آسيا أو في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 إن شاء الله تعالى. الحماس والجدية والمثابرة والرغبة والطموح كلُّها علامات تتضح على وجوه اللاعبين في التدريبات رغم طول فترته الزمنية، ما يعني أنَّ هناك تناغمًا محمودًا ستظهر نتائجه في القريب العاجل يتواصل بين الجهاز الفني واللاعبين في ذات الوقت، ومن باب أولى فإنَّ الجُمل التكتيكية التي يطلقها برانكو يوميًّا وبأشكال متنوعة ما هي إلا قراءة واضحة لإمكانات وقدرات المنتخبات المنافسة للأحمر في المجموعة التي تضم بجواره السعودية وتايلند وقرغيزستان، وقبلها ودِّيتي الصين والإمارات كذلك.
الآسيوي يعلن تطبيق نظام التسلل شبه الآلي بالبطولة
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تطبيق نظام التسلل شِبه الآلي في بطولة كأس أمم آسيا 2023 بقطر، ويأتي هذا القرار لتعزيز تطبيق تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد، والتي سيتم تطبيقها بشكل كامل، في أعقاب تنفيذها بنجاح اعتبارًا من دَوْر الثمانية خلال النسخة الماضية للمسابقة عام 2019، وفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وستكون هذه هي المرَّة الأولى التي سيتم فيها تطبيق هذه التكنولوجيا في مسابقات الاتحاد الآسيوي، ليصبح بذلك أول اتحاد قاري في العالم يطبق هذا النظام على صعيد بطولات المنتخبات الوطنية، بما يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي بتحسين دقة ونزاهة عملية صنع القرار من قبل الحكام.

خالد الرواس: العمل يسير نحو الأفضل وسعيد بالتناغم الواضح للأحمر
وفي ذات السياق، قال خالد الرواس مدير المنتخب الوطني الأول عن سير العمل في معسكر الأحمر: كلُّ الأمور في المعسكر الأحمر تسير وفق خطَّة العمل المرسومة من قبل الجهاز الفني، والذي يرى من خلاله أنَّ كلَّ ما يتم تنفيذه ما هو إلَّا رحلة عمل تتواصل بحثًا عن إنجاز منتظر يسعى له رفقة مجلس إدارة الاتحاد واللاعبين كذلك، حيث الجميع يدعم مسيرة الأحمر بالصورة المثالية، سواء في نهائيات أمم آسيا القادمة في الدوحة أو التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 ونهائيات آسيا 2027 كذلك، وما يسعدنا أكثر هو التناغم المحمود الذي نراه بين توجيهات المدرب وتطبيق اللاعبين له بشكل محفز للجميع في الرحلة القادمة. وأضاف الرواس: في الحقيقة نشكر الإخوان في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على دعمهم لمعسكر منتخبنا وتوفير كل ما يلزم لنجاح المعسكر، وهذا أمر نراه دائمًا بين الأشقاء في الدولتين خصوصًا ودول الخليج عامة، نسعى لأن نقدم مباريات ودية مميزة ونتائج جيدة دعمًا لرحلة آسيا في الدوحة، حيث مواجهتا الصين والتي لم يحدّد ملعبها حتى الآن ستكون البروفة قبل الأخيرة، فيما البروفة الأخيرة والأقوى ستكون مع الشقيق الإماراتي على ملعب الوحدة والتي من خلالها سيقف برانكو على الأسماء التي سترافقه إلى الدوحة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أمم آسیا

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب

غضب كبير يسود اللوبي الإسرائيلي داخل الولايات المتحدة بسبب تصريحات صحفية يابانية نفت فيها حدوث عمليات اغتصاب خلال طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مركز سيمون فيزنتال ومقره بالولايات المتحدة، دعا الحكومة اليابانية للتنديد علنا بإنكار حدوث جرائم اغتصاب لإسرائيليات خلال هجوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مثلما ورد في فيديو الصحفية اليابانية ميكي أوتاكا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟list 2 of 2موندويس: اجتياح الشجاعية حرب استنزاف لإسرائيل وفظائع ضد المدنيينend of list

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن الحاخام أبراهام كوبر، وهو مسؤول كبير في مركز فيزنتال، بعث برسالة إلى السفير الياباني لدى الولايات المتحدة يامادا، يندد فيها بمقطع الفيديو الذي تحدثت فيه الصحفية أوتاكا عما جرى في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

تدمير ممنهج لغزة

وتابعت الصحيفة أن أوتاكا قالت في الفيديو إن إسرائيل استخدمت قنابل اليورانيوم المنضب للقضاء على الحياة في قطاع غزة، التي أصبح ترابها ملوثا بفعل مخلفات القنابل المدمرة، ما يتسبب في انتشار السرطان، وأمراض تنفسية خطيرة.

ونقلت يديعوت أحرونوت عن أوتاكا قولها إن قطاع غزة يعاني من غياب المياه الصالحة للشرب، ومن انقطاع جميع إمدادات الغذاء والدواء وبالتالي فإن هذا الأمر يعني أن الناس سيموتون.

كما أكدت أوتاكا أن إسرائيل تدفع مبالغ مالية هائلة لتنشيط أعمال اللوبي الإسرائيلي داخل الولايات المتحدة وأوروبا لحماية مصالح إسرائيل، فضلا عن أنهم يسيطرون على وسائل الإعلام.

ادعاءات

واعتبر مركز فيزنتال -تتابع يديعوت أحرونوت- أن ما تحدثت عنه الصحفية اليابانية مجرد ادعاءات وأكاذيب "معادية للسامية".

وتحدث الحاخام كوبر في رسالته عما أسماه حالات "معاداة السامية" في اليابان، وبينها حالة إلغاء حجز فندق في كيوتو لسائح إسرائيلي، إلى جانب قرار مدينة ناغازاكي دعوة مبعوث فلسطيني لحضور حفل السلام السنوي الذي يقام في التاسع من أغسطس/آب إحياء لذكرى إلقاء القنبلة النووية الأميركية على المدينة، لكنها حتى الآن لم تدع إسرائيل.

وكانت اثنتان من الضحايا الثلاث اللاتي خصتهن تحديدا صحيفة نيويورك تايمز بكشف كبير نُشر في ديسمبر/كانون الأول 2023 وزعم أن حركة حماس تعمدت استخدام العنف الجنسي كسلاح، لم تتعرضا في الواقع لاعتداء جنسي، وفقا لميخال بايكين المتحدث باسم كيبوتس بئيري الذي حددته الصحيفة كموقع للاعتداءات المزعومة.

وقال موقع ذي إنترسبت إن رفض بايكين تقرير نيويورك تايمز عن الكيبوتس يقوّض بشكل كبير مصداقية المقال المثير للجدل الذي نشرته بعنوان "صرخات بلا كلمات.. هكذا استخدمت حماس العنف الجنسي كسلاح في 7 أكتوبر/تشرين الأول".

اتهامات ملفقة

ودعت حركة حماس، في مارس/آذار، إلى تشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في مزاعم بارتكاب عناصرها انتهاكات جنسية خلال هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مجددة رفضها تلك المزاعم.

وكان بيان صحفي صادر عن مكتب المبعوثة الأممية الخاصة للعنف الجنسي في مناطق النزاع براميلا باتن قال إن فريقا أمميا زار إسرائيل والضفة الغربية وجد أسبابا معقولة للاعتقاد بأن عنفا جنسيا مرتبطا بالصراع وقع في عدة مواقع أثناء تلك هجمات وهو ما كذبته حماس.

وقالت الحركة في بيان لها وقتها إن التقرير جاء "بعد محاولات صهيونية فاشلة لإثبات تلك التهم الباطلة، التي تأكّد أنها لا أساس لها من الصحة، وتستند إلى قصص مفبركة من قبل عناصر معروفة بارتباطها بالمؤسسة الأمنية الصهيونية".

وذكر البيان، أن باتن نفسها تؤكد أنها لم تجرِ تحقيقا مهنيا، ولكنها كانت في مهمة جمع معلومات واستقصاء.

كما أكدت وكالة أسوشيتد برس في مايو/أيار أن الروايات التي تحدثت عن ارتكاب حركة حماس عنفا جنسيا في هجومها تبين أنها ملفقة وليست صحيحة.

ونقلت الوكالة عن الإسرائيلي حاييم أوتمازجين الذي اتهم حماس بارتكاب عنف جنسي قوله: "إن الأمر ليس أنني اخترعت قصة، لكن اتضح أن الأمر مختلف، وقمت بتصحيحه". وأضاف أوتمازجين أنه لم ينشر أي دليل مقنع لدعم ادعاءات ما حدث في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت أسوشيتد برس إن ما رواه حاييم أوتمازجين بشأن عنف جنسي في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وتردد في أنحاء العالم، اتضح أنه لم يحدث.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا الشبابي يتغلب مع نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين