عدن((عدن الغد )) خاص

اشادت الدكتورة هيفاء مكاوي مستشار مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين، بإبداعات ومواهب طلاب المؤسسة الدارسين في قسم الفنون الجميلة بكلية الاداب جامعة عدن، وبالاعمال التشكيلية المتميزة التي قدموها اليوم الثلاثاء (19 ديسمبر2023م)، في امتحانات القسم التطبيقية لعدد من المواد الدراسية للفصل الاول من العام الدراسي 2023- 2024م، وعرضهم للاشتغالات الفنية التي نفذوها في موادهم الدراسية في المستويات الاربع الدراسية، والتي جرى اليوم عرضها في ساحة كلية الآداب.


ولفتت الدكتورة هيفاء مكاوي التي حضرت اليوم فعاليات المعرض التشكيلي والامتحانات التقييمية للطلاب، إلى مدى التقدم الواضح في اعمال الطلاب من خلال اختيار الفكرة واسلوب تنفيذها..، مثمنة الدور الذي تقوم به رئاسة جامعة عدن وعمادة الكلية في دعم القسم والاهتمام به. وعبرت مستشار  مؤسسة الأمل عن تقديرها الكبير، للدور الذي تقوم به رئاسة قسم الفنون بقيادة الدكتور سامر عبدالباري واهتمامها بالطلاب وتطوير وتجويد الاداء الاكاديمي والابداعي للقسم.
وأوضحت الدكتورة هيفاء مكاوي أن حضورها الى المعرض التشكيلي لطلاب المؤسسة والاطلاع على سير امتحاناتهم بقسم الفنون الجميلة، يأتي استنادا إلى توجيهات سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر عبدالله بامحسون، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، الذي يولي الطلاب عامة، ومنهم المبدعين والموهوبين اهتمامه ومتابعته المستمرة بما يعزز من دور ومكانة الابداع في الارتقاء بمستوى المجتمعات.
وكان عدد من الطلاب من منسوبي مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن الدارسين في قسم الفنون قد قدموا اليوم امتحاناتهم مع زملائهم في قسم الفنون،  وتميزت الاعمال المعروضة بتسليطها الضوء على الموروث الثقافي الى جانب عدد من المواضيع الاخرى.
وكان الدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب، قد قام بجولة في ارجاء المعرض، واستمع لشرح من الطلاب المشاركين عن اعمالهم التطبيقية للمواد والمعروضة بساحة الكلية من اجل تقييمها من قبل مدرسي المواد بقسم الفنون الجميلة ووضع الدرجات النهائية عليها.
..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قسم الفنون

إقرأ أيضاً:

تعيين 8 مدرسين جدد بجامعة جنوب الوادي

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي، فى قنا، برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، تعيين 8 مدرسين جدد ، وترقية وتعيين 4 أخرين فى وظيفة أستاذ. 

وأقر المجلس بتعيين فى وظيفة أستاذ لكل من الدكتور جابر أحمد محمود مرسال بكلية العلوم والدكتور حسن محمد إبراهيم علي بكلية الطب و الدكتور الطيب عبد الرازق محمد حسين بكلية طب الفم والأسنان، وعلى منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد للدكتور مروة محمد فواز بكلية الطب البيطرى.

 

 وعلى التعيين في وظيفة مدرس لكل من الدكتور هند دياب نور الدين محمود بكليه التربية والدكتور محمد رمضان عبد الله بكلية العلوم والدكتور أسماء أنور محمد علي والدكتور محمد عبد الشافي احمد محمد بكليه الآداب والدكتور ابراهيم دسوقي عبد الموجود سليمان والدكتور هناء طايع جاد الرب بكليه التربية النوعية والدكتور احمد عليان عبد العزيز بكلية الطب والدكتور مصطفى محمد احمد حسن بكلية طب الفم والأسنان.

 

درجات علمية مماثلة:

 ووافق المجلس أيضا على منح الطلاب الناجحين فصل الربيع 2024 في الماجستير المهني (اداره اعمال محاسبة ) وفقاً لبروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة اسوان وعددهم 55 طالب.

 

 كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين دور يوليو2024 الدبلوم المهنية في التربية - شعب مختلفة وعددهم 239 طالب من كلية التربية بقنا وعلى منح الطلاب الناجحين دور يوليو 2024 الدبلوم الخاص في التربية - شعب مختلفة وعددهم 95 طالب من كليه التربية.

 

 كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين دور يوليو2024الدبلوم العام نظام العامين -شعب مختلفة وعددهم 24 طالب من كليه التربية بقنا وعلى منح الطلاب الناجحين في دور يوليو 2024 دبلوم القانون (العام – الخاص - حقوق الانسان - العلوم الإدارية - المدني ) وعددهم 816 طالب من كلية الحقوق.

 

 وعلى منح الطلاب الناجحين فصل الصيف 2023/2024 دبلوم الدراسات العليا في علوم التمريض ( اداره جوده الرعاية الصحية - اداره التمريض - التحكم في العدوى ) وعددهم 54 طالب من كليه التمريض.

 

 ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور يوليو 2024 درجة الليسانس في الحقوق ( شعبة العلوم القانونية بنظام التعليم المفتوح ) برنامج جامعة جنوب الوادى وعددهم 5 طلاب من كلية الحقوق.

 

 ومنح الطلاب الناجحين في السنه النهائية دور يوليو 2024 درجة البكالوريوس في العلوم المالية والتجارية ( بنظام التعليم المفتوح ) برنامج جامعة جنوب الوادي وعددهم 2 طالب من كليه التجارة.

 

 ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات وعدد هم 10 طلاب من كلية الحاسبات والمعلومات.

مقالات مشابهة

  • شروط التشعيب بكلية البنات للآداب بجامعة عين شمس لـ12 قسما
  • «عاشور»: الدمج بين التعليم الإلكتروني والفصول الدراسية أصبح ضرورة حتمية
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية
  • طلاب بجامعة جورج تاون في واشنطن يتظاهرون داخل الجامعة للمطالبة بقطع البرامج المشتركة مع إسرائيل
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز (أبجد) لتعليم اللغة العربية
  • تعيين 8 مدرسين جدد بجامعة جنوب الوادي
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لإعفاء طلاب التعليم الرسمي من رسوم التسجيل
  • رئيس جامعة سوهاج يشيد بدور أسرة طلاب من أجل مصر لدعم الأنشطة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للدّراسة والتظاهر ضد الاحتلال (شاهد)