مسقط ـ «الوطن»:
استضافت جامعة السُّلطان قابوس أمس الدكتور أشوين فرنانديز المدير الإقليمي لمؤسَّسة التصنيف العالمية كيو إس QS في إفريقيا والشرق الأوسط، وجنوب آسيا، للمشاركة في منتدى تصنيف كيو إس، الذي يُعدُّ فرصة لتبادل المعرفة حَوْلَ تصنيف الجامعة في التصنيف العالمي QS، إذ سيتمُّ مشاركة التصنيف وتفاصيله في كلِّ مستوى مع صنَّاع القرار بالجامعة، كذلك سيتمُّ الكشف عن منهجية لإنشاء نظام مستدام تتدفق فيه المعلومات بين وحدات مختلفة بشكلٍّ متَّسق.

أقيم هذا المنتدى برعاية صاحبة السُّمو السَّيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد – مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي. بالإضافة إلى ذلك يسعى المنتدى إلى رفع مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات من خلال تعزيز الوجود الأكاديمي للجامعة في الساحة الدولية، ورفع مستوى وعي موظفي الجامعة حَوْلَ التصنيفات الدولية للجامعات، وتشجيع النشر العلمي كمًّا وكيفًا لدى الباحثين، وزيادة ظهور الباحثين في قوائم سجلَّات البيانات الدولية المفهرسة، إلى جانب زيادة نسبة مقاعد الطلبة الدوليين، وإبراز الهُوِيَّة والعلامة المؤسَّسية للجامعة على الساحة الدولية. وقال الدكتور أشوين فرنانديز المدير الإقليمي لمؤسَّسة كيو إس: «كما تعلمون أنَّ رؤية حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق ـ حفظه الله ورعاه ـ ورؤية عُمان ٢٠٤٠ تسعى لخلق الفرص البحثية وتعزيز المعارف لرفع مكانة الجامعة عالميًّا وجعلها في مصاف الجامعات العالمية، وأنا هنا اليوم في جامعة السُّلطان قابوس للحديث عن قوانين التصنيف وأداء وتقييم الجامعات وكيف للجامعة أن تكونَ بين أفضل الجامعات ورسم مَسيرتها حَوْلَ العالم». ناقشت الجلسة الأولى تاريخ التصنيف في الجامعة، ومقدِّمة في تصنيف كيو إس.
بالإضافة إلى مؤشِّر السمعة الأكاديمية، ومؤشِّر سمعة التوظيف، ومؤشِّر قابلية التوظيف. وتناولت الجلسة الثانية هذا التصنيف ومقاييس البحث والتصنيف، والاستدامة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کیو إس

إقرأ أيضاً:

طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس

 

مسقط - الرؤية

حصل خالد بن منير البلوشي - طالب طب في السنة الأخيرة في كلية الطب بجامعة السلطان قابوس، على تقدير كبير في النسخة السادسة من المؤتمر العالمي للأمراض المعدية الذي عقد في باريس بفرنسا، ونظمته مجموعة ماغنوس، حيث يجمع الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة البحوث الرائدة في مجال الأمراض المعدية.

وقدم البلوشي ملصق بحث بعنوان "انتشار العدوى المشتركة بين المرضى المنومين بفيروس كوفيد-19 في مستشفى جامعة السلطان قابوس". وهدفت دراسته، التي أشرفت عليها البروفيسورة زعيمة الجابرية من قسم الميكروبيولوجيا والمناعة بكلية الطب بجامعة السلطان قابوس، إلى استكشاف حدوث العدوى المشتركة بين مرضى كوفيد-19 المنومين في مستشفى جامعة السلطان قابوس.

كما دعمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس مشاركة خالد في المؤتمر، مما يعكس التزام الجامعة بتطوير البحث في مجال الطب والصحة العالمية.

واختار الحكام كلوديا فيريرا وبربا تشاندراسيكاران الملصق للحصول على جائزة أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية؛ بسبب مهاراته في العرض وجودة تصميم ومحتوى الملصق العلمي الذي قدمه، وتؤكد هذه الجائزة مساهمة البلوشي في مجتمع الأمراض المعدية العالمي، كما تسلط الضوء على تأثير نتائج بحثه في مجال الطب.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • شهادة عاشور!
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي