صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الحكم على طفل يبلغ من العمر 14 عاما بالسجن بتهمة “إهانة الرئيس”، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; أدانت السلطات التركية طفلاً يبلغ من العمر 14 عامًا بتهمة 8220;إهانة الرئيس 8221; وحكم عليه .، والان مشاهدة التفاصيل.

الحكم على طفل يبلغ من العمر 14 عاما بالسجن بتهمة.

..

أنقرة (زمان التركية) – أدانت السلطات التركية طفلاً يبلغ من العمر 14 عامًا بتهمة “إهانة الرئيس” وحكم عليه بالسجن لمدة خمسة أشهر. 

والطفل الذي يدرس في المدرسة الإعدادية تم الشكوى عليه من قبل مركز الاتصال الرئاسي في تركيا بسبب رسائله على تطبيق واتساب.

وتم إصدار حكم السجن على الطفل في محكمة الأطفال الثانية في غازي عثمان باشا بإسطنبول، وذلك بعد أن تمت إدانته بتهمة إهانة الرئيس. 

ووفقًا للتقرير، فقد تم الشكوى على الطفل بعدما قام بكتابة رسائل “مهينة” عبر تطبيق واتساب، وذلك بعدما وجد رسائل تحتوي على إهانات للرئيس التركي في مجموعة دردشة.

في الجلسة الأولى، قال الطفل الذي تجري محاكمته: “عندما كتب شخص يُدعى أردوغان في مجموعة WhatsApp رسائل مسيئة لأتاتورك، كنت أتفاعل معه. لا أقصد إهانة الرئيس. أطلب تبرئتي”. في إفادته للمدعي العام من قبل، قال الطفل: “الأشخاص في مجموعة واتسآب سيحصلون على الشريعة، سيأتي الإعدام. سيتم إعدام أولئك الذين يحبون أتاتورك. أولئك الذين لا يؤيدون الشريعة لن يتمكنوا من العيش بشكل مريح في بلدنا. لا مكان لغير الموالين للشريعة في البلاد”.

وقد زادت حالات تقديم الشكاوى بتهمة إهانة الرئيس في تركيا خلال السنوات الأخيرة، حيث يتم توجيه تهمة “إهانة الرئيس” بشكل متكرر للمواطنين الذين ينتقدون الحكومة أو الرئيس، وقد تم استهداف العديد من النشطاء والصحفيين والمدونين في البلاد بتهمة إهانة الرئيس. وفي العام الماضي، تم توجيه الاتهام بتهمة “إهانة الرئيس” إلى أكثر من 16 ألف شخص في تركيا، بينهم العديد من الأطفال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

20 يوليو الحكم على بلوجر بتهمة نشر الفسق والفجور

حجزت محكمة القاهرة الاقتصادية، محاكمة البلوجر "ن.ط" بتهمة نشر الفسق والفجور، لجلسة 20 يوليو للحكم.

وقررت نيابة الهرم إحالة البلوجر "ن.ط" إلى المحاكمة، ووجهت لها تهم  نشر مقاطع فيديو تتضمن ألفاظًا خادشة ومشاهد إباحية تبثها المتهمة عبر حسابها الشخصي من أجل جمع الأرباح.

وبدأت الواقعة بضبط البلوجر "ن.ط" في الجيزة لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر أحد التطبيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (سيدة) بتصوير وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر تطبيق "التيك توك" بهدف تحقيق نسب مشاهدة بغرض الشهرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة ، وبحوزتها "هاتف محمول" وبفحصه فنياً تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • 20 يوليو الحكم على بلوجر بتهمة نشر الفسق والفجور
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وتوك توك
  • وفاة شخص واصابة اخر في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • مجموعة تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. ومديرها فتى عمره 14 عاما
  • ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • مختص: حب التملك يؤثر على سلوك الطفل والعلاقة مع شريك العمر مستقبلا