أعلنت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، المعروف بالخط الأخضر، عن تخصيص موظفين من الخط الأخضر الثالث لمساعدة الطلاب في تجديد اشتراكات المترو داخل كليتي فنون جميلة والتربية الفنية بالزمالك وتسليم كارت الاشتراكات للطلاب في خلال 24 ساعة داخل الكلية، لتوفير الوقت والجهد على الطلاب.

وفي سياق متصل، أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»، عن تحسين زمن التقاطر بتوفير قطار كل ٥ دقائق و٣٠ ثانية بدلاً من ٦ دقائق و٣٠ ثانية، وذلك من محطة عدلي منصور إلى محطة الكيت كات.

وأشارت إلى وجود محطات لها تاريخ، منها باب الشعرية، موضحة أن باب الشعرية يعتبر من أعرق الأحياء الشعبية القديمة في القاهرة عُرف بهذا الاسم نسبة إلى طائفة من البربر، يقال لهم بنو الشعرية، وباب الشعرية هو أحد بابين كانا في جزء من السور الشمالي الذي شيده بهاء الدين قراقوش وزير السلطان صلاح الدين الأيوبي – مؤسس الدولة الأيوبية، وكان ذلك الجزء من السور الشمالي به باب البحر وباب الشعرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو المترو مترو الطلاب

إقرأ أيضاً:

"أوبك" يخصص 20 مليار دولار لدعم التنمية خلال السنوات الست المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مدير صندوق أوبك للتنمية الدكتور عبد الحميد الخليفة، تخصيص 20 مليار دولار؛ لدعم التنمية خلال السنوات الست المقبلة.
وقال مدير الصندوق - خلال افتتاح منتدى أوبك للتنمية في (فيينا) اليوم الثلاثاء - إن تحديات التنمية واسعة وعديدة في مختلف دول العالم، خاصة أن الملايين يفتقدون احتياجات الكهرباء والتعليم الأساسية، مشيرا إلى أن تغير المناخ زاد من مصاعب التنمية، وأكد أن صندوق أوبك يواصل تمويل مشروعات التنمية في العديد من الدول.
وشدد على أهمية التعاون الدولي وتوسيع الشراكة خاصة مع الدول العربية، موضحا أن 50 مليار دولار موجهة للتنمية في إفريقيا في السنوات العشر المقبلة، لافتا إلى وجود تعاون مع البنوك الأمريكية والدولية مع التركيز على الابتكار والتكامل وتحسين الزراعة والبنية الأساسية في إفريقيا. 
وأشار إلى أنه تم إنفاق 27 مليار دولار لدعم التنمية منذ عام 1976 ويوجد 12 عضوا والعديد من الشركاء حول العالم، مشددا على ضرورة استمرار تحقيق التعاون المتطور.
 

مقالات مشابهة

  • بغداد.. انتحار فتاة شنقاً ومشاجرة بين أشقاء تنتهي بإصابة موظفين اثنين
  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • الصورة الشعريّة الحديثة
  • توقيف 17 شخصا عقب مباراة الرجاء ووجدة بأكادير
  • فعاليات موسيقية داخل محطة ناصر بالخط الثالث للمترو
  • فعاليات موسيقية داخل محطة ناصر بالخط الأخضر الثالث بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى
  • آيات لفك الكرب الشديد.. احرص على تلاوتها بيقين للتخلص من الهموم
  • للعام الثالث على التوالي… الطبيب المغترب مرهف إبراهيم يطلق مبادراته الإنسانية لمساعدة مرضى القلب
  • "أوبك" يخصص 20 مليار دولار لدعم التنمية خلال السنوات الست المقبلة
  • مجلس الوزراء يخصص الجزء الأكبر من جلسته للكهرباء ويصدر قرارات تخص النفط والشباب